مستشار الرئيس: شراكة فنية مع الهند للمساهمة في إنتاج لقاحات كورونا - بوابة الشروق
الثلاثاء 27 يوليه 2021 6:34 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تتوقع أن تكسر مصر رقمها التاريخي بتحقيق أكثر من 5 ميداليات أوليمبية في أولمبياد طوكيو؟

مستشار الرئيس: شراكة فنية مع الهند للمساهمة في إنتاج لقاحات كورونا

تاج الدين
تاج الدين
هديل هلال
نشر في: الإثنين 14 يونيو 2021 - 7:51 م | آخر تحديث: الإثنين 14 يونيو 2021 - 7:51 م
قال الدكتور محمد عوض تاج الدين، مستشار رئيس الجمهورية لشؤون الصحة الوقاية، إن الاهتمام بصحة المواطن المصري تأتي على رأس اهتمامات الدولة المصرية والقيادة السياسية ومجلس الوزراء وجميع المسؤولين، لافتًا إلى العمل على توفير لقاحات كورونا من مصادر مختلفة.

وأضاف تاج الدين، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «حضرة المواطن»، الذي يقدمه الإعلامي سيد علي عبر فضائية «الحدث اليوم»، مساء الاثنين، أن مصر استطاعت الوصول إلى سعر مثالي للقاحات كورونا مع الاتحاد الإفريقي، معلنًا عن التعاقد للحصول على 25 مليون جرعة من الاتحاد، فضلًا عن الجرعات التي ستتلقاها مصر من مصادر أخرى كروسيا والصين.

وأشار إلى لقائه السفير الهندي في مصر، متابعًا: «عُرض منهم شراكة فنية وعلمية ومدققة للمساهمة في إنتاج لقاحات كورونا، بما يساهم في توفير اللقاحات لمصر وإفريقيا».

وأكد مستشار الرئيس للصحة أن إفريقيا في حاجة ماسة لدعم إنتاج اللقاح، قائلًا إن مصر تراجع كل الأمور وتتابعها بدقة شديدة فنية وعلمية وسياسية؛ للتأكد من أمان وفعالية كل شيء يصل إلى مصر.

وذكر أنه على تواصل مع شركات الدواء الحكومية أو المشتركة أو الخاصة، موضحًا أن بعض تلك الشركات تمتلك قدرات تصنيعية وإنتاجية لأدوية الفيروسات المستخدمة للمساعدة في علاج حالات كورونا سواء المتوسطة أو الشديدة.

وأشار إلى أن بعض الشركات المصرية حصلت على تصريح طوارئ لإنتاج تلك الأدوية من هيئة الدواء وطرحها في الأسواق، مضيفًا أن هناك 152 مصنع دواء يساهم أو يشارك بطريقة مباشرة أو غير مباشرة في إنتاج الأدوية المستخدمة في علاج فيروس كورونا.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك