فيديو.. «صحة النواب»: قرار إذاعة النشيد الوطني بالمستشفيات «مسيء وغير مدروس» - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 5:41 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

فيديو.. «صحة النواب»: قرار إذاعة النشيد الوطني بالمستشفيات «مسيء وغير مدروس»

إيفون مدحت
نشر في: السبت 14 يوليه 2018 - 10:15 م | آخر تحديث: السبت 14 يوليه 2018 - 10:15 م

قالت الدكتورة إليزابيث شاكر، عضوة لجنة الصحة بمجلس النواب، إن قرار الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، بإذاعة النشيد الوطني، صباح كل يوم في كل مستشفيات الجمهورية، غير مدروس، متابعة أن النشيد الوطني لم يتضرر أو يهان من قبل مثلما حدث بعد إقرار هذه القرار.

وأضافت عضوة «صحة النواب»، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «حياة مواطن»، المذاع عبر فضائية «LTC»، مساء السبت، أن هذا القرار مسيء لجميع الأطراف، موضحة أن اختصاصات وزيرة الصحة لا تتضمن تعليم الطاقم الطبي الانتماء، إنما تقديم خدمة صحية لائقة للمواطنين.

وتابعت أنه لا يجوز اتهام الأطقم الطبية بأنها غير وطنية، ولا تؤدي ما عليها نتيجة عدم وطنيتها، مستطردة: «الطبيب المصري يعمل كل ما عليه، وسط ظروف قاسية، دون توافر أجهزة أو مستلزمات، ليس كل الأطباء ملتزمين، لكن الكثيرون يحاولون وسط كل هذه الأجواء تقديم أفضل ما لديهم».

وتساءلت: «كيف سيتم إذاعة النشيد الوطني في المستشفيات؟ هل تعلم وزيرة الصحة أن أغلب المستشفيات الحكومية لا يوجد بها إذاعة داخلية؟ وإن كان لديها فائضًا في الميزانية لإنشاء إذاعات داخلية بالمستشفيات، لماذا لا تستخدمه في شراء الأدوية والمستلزمات الطبية الناقصة؟».

وأصدرت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، الثلاثاء الماضي، قرارًا بإذاعة السلام الجمهوري وقَسم الأطباء، صباح كل يوم، في جميع مستشفيات الجمهورية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك