آس ترشح محمد صلاح وماني ومحرز لجائزة أفضل لاعب إفريقي لعام 2019 - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 1:17 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

آس ترشح محمد صلاح وماني ومحرز لجائزة أفضل لاعب إفريقي لعام 2019

محمد عمران
نشر في: الأحد 14 يوليه 2019 - 12:39 م | آخر تحديث: الأحد 14 يوليه 2019 - 12:59 م

كشفت تقارير إسبانية عن أبرز المرشحين لجائزة أفضل لاعب في إفريقيا لعام 2019، والتي تقدم سنويًا من الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف"، وتصدر محمد صلاح نجم المنتخب الوطني وفريق ليفربول الإنجليزي ترتيب المرشحين للفوز بالجائزة رغم الإخفاق مع "الفراعنة" بكأس الأمم الإفريقية.

ونشرت صحيفة "أس" الإسبانية تقرير عن أبرز المرشحين للتتويج بجائزة لجائزة أفضل لاعب إفريقي لعام 2019، وضعت الصحيفة الثلاثي محمد صلاح وزميله في الفريق السنغالي ساديو ماني والجزائري رياض محرز نجم مانشستر سيتي بعد تألقهم في الموسم الماضي مع انديتهم ونظرًا لمشاركتهم وأدائهم في بطولة كأس أمم إفريقيا المقامة حاليًا في مصر.

وأضافت الصحيفة خلال تقريرها أن محمد صلاح الفائز بالجائزة خلال السنتين الماضيتين هو الأقرب للفوز باللقب للسنة الثالثة على التوالي بعدما حقق لقب دوري أبطال أوروبا مع فريق ليفربول، وتحقيق لقب هداف الدوري الإنجليزي للمرة الثانية على التوالي بالتساوي مع ساديو ماني زميله في الفريق وأوباميانج نجم أرسنال.

ليصبح صلاح أبرز المرشحين لجائزة أفضل لاعب في القارة السمراء رغم أخفاق المنتخب الوطني في التأهل عن الدور ثمن نهائي كأس الأمم الإفريقية والهزيمة أمام جنوب إفريقيا.

ورغم الخروج المبكر للفراعنة فأن محمد صلاح قد سجل هدفين ليساعد المنتخب لتحقيق العلامة الكاملة في دور المجموعات والصعود لثمن نهائي البطولة.

وأشارت الصحيفة إلى أن المرشح الثاني لحصد الجائزة هو السنغالي ساديو ماني المتوج مع ليفربول بلقب دوري أبطال أوروبا وهداف الدوري الإنجليزي بالتساوي مع محمد صلاح وأوباميانج لاعب أرسنال برصيد 22 هدف لكل منهما والمتألق مع منتخب السنغال في كأس الأمم الإفريقية حيث قاد أسود التيرنجا لنصف نهائي "الكان".

 وتري الصحيفة أنه إذا حقق ماني مع المنتخب السنغالي بطولة أمم إفريقيا فمن المحتمل أن يخطف جائزة أفضل لاعب في القارة.

يذكر أن تألق ماني مع ليفربول والمنتخب السنغالي ربط بينه وبين الرحيل لريال مدريد الإسباني حيث حث سك سايا رئيس الاتحاد السنغالي لكرة القدم على مغادرة ملعب آنفليد، مبديًا رغبته في انتقاله للاحتراف في صفوف العملاق الإسباني.

وأكملت الصحيفة أن ثلاث المرشحين الأبرز هو الجزائري رياض محرز جناح نادي مانشستر سيتي الإنجليزي المتوج بلقب أفضل لاعب في القارة عام 2016 وأفضل لاعب في الدوري الإنجليزي في نفس العام.

 والمتوج بالرباعية التاريخية هذا الموسم مع مانشستر سيتي حيث توج بلقب الدوري الإنجليزي، والدرع الخيرية، وكأس الاتحاد الانجليزي، وكأس الرابطة، كما  قاد رياض منتخب الجزائر لنصف نهائي كأس الأمم الإفريقية.

وأشارت "آس" إلى أن منتخب الجزائر هو الأبرز لتحقيق اللقب الإفريقي مما يساعد رياض محرز لحصد لقب أفضل لاعب في القارة للمرة الثانية في تاريخه.

وتألق محرز مع مانشستر سيتي هذا الموسم حيث لعب مع الفريق 44 مباراة وسجل 12 هدفاً وصنع 12 هدفاً للفريق.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك