تعاون بين «البيئة» وجنوب سيناء لتحويل شرم الشيخ إلى مدينة خضراء - بوابة الشروق
الثلاثاء 16 أبريل 2024 12:00 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

تعاون بين «البيئة» وجنوب سيناء لتحويل شرم الشيخ إلى مدينة خضراء

الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة
الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة
كتب ــ إسلام عبدالمعبود ورضا الحصرى:
نشر في: الثلاثاء 14 يوليه 2020 - 7:59 م | آخر تحديث: الثلاثاء 14 يوليه 2020 - 7:59 م

فؤاد: معايير واشتراطات جديدة للأنشطة السياحية داخل المحميات البحرية
عقدت وزيرة البيئة ياسمين فؤاد ومحافظ جنوب سيناء خالد فودة، اجتماعا موسعا، أمس، لمناقشة آليات تحويل مدينة شرم الشيخ إلى مدينة خضراء، بحضور نائب المحافظ إيناس سمير، ومدير مشروع دمج التنوع البيولوجى بالسياحة البيئية محمد عليوة.
وحسب بيان لوزارة البيئة، أمس، استعرض الاجتماع، جهود الوزارة، فى مشروع دمج التنوع البيولوجى بالسياحة البيئية لتحويل البيئة إلى فرصة للاستثمار السياحى، مع الحفاظ على ثرواتها الطبيعية للأجيال القادمة، من خلال العمل على عدد من المحاور من أهمها تنمية روافد السياحة البيئية، مع ضبط الأنشطة السياحية، وتطوير البنية التحتية للمحميات الطبيعية.
وأكدت وزيرة البيئة، أهمية وضع معايير واشتراطات للأنشطة السياحية باعتبارها أهم المحاور تأثيرا على البيئة البحرية والشعاب المرجانية، مع توفير الدعم الفنى للمستثمرين للتأكيد على أن التوافق البيئى فرصة لتحقيق مزيد من المكاسب لجميع الأطراف على المستوى الاقتصادى والبيئى.
وأوضحت فؤاد، أنه يتم حاليا تحديث الدليل الاسترشادى الخاص بمنح العلامة الخضراء للفنادق، بالتنسيق مع القطاع السياحى، يتضمن عددا من الاشتراطات الخاصة بحماية التنوع البيولوجى والحياة البحرية لحماية الثروات الطبيعية.
وأشارت إلى أن جهود الوزارة فى تطوير المحميات بجنوب سيناء، بهدف وضع خطط لإدارتها وفق النظم العالمية بعد تطوير بنيتها التحتية لتعظيم فائدتها، من خلال تحديد الأنشطة التى يتم ممارستها بالمحميات وفق طبيعتها، وتحديد طاقتها الاستيعابية للحفاظ على ثرواتها، لجعل السياحة البيئية منتج قادر على المنافسة والجذب السياحى.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك