الوسادة الحرير هي الحل.. كيف تعتنين بشعرك أثناء الصيف؟ - بوابة الشروق
السبت 20 أبريل 2024 10:44 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

الوسادة الحرير هي الحل.. كيف تعتنين بشعرك أثناء الصيف؟

سارة النواوي:
نشر في: الثلاثاء 14 يوليه 2020 - 4:25 م | آخر تحديث: الثلاثاء 14 يوليه 2020 - 4:25 م

عادة سائدة لدى معظم الفتيات أن تلف شعرها بوشاح حرير في الليل أو تضع عليه غطاء قبل النوم؛ حيث إنها جزء من ثقافتنا وواحدة من الطرق العديدة للاعتناء بالشعر المتعرج أو المجعد. ومع ذلك بمجرد أن يأتي الصيف تصبح هذه العادة ثقيلة بالنسبة لمعظمنا؛ نظرا لارتفاع درجة الحرارة؛ إذ يزيد ارتداء الوشاح من تعرق فروة الرأس.

ولذلك، فإن هناك بعض الاستثناءات والطرق البديلة في فصل الصيف للتخفيف من حرارة الرأس؛ حيث إن الوسادة الحرير هي الحل الأمثل في ليالي الصيف الحارة للحفاظ على الشعر، لأن الوسادة الناعمة تساعد في الحفاظ على الشعر من التلف أثناء النوم، فهي تعادل ارتداء الوشاح، وفقا لما ذكره موقع "إن ستايل" النسائي.

ويضيف أن النوم على وسادة حرير تساعد فروة الرأس على التنفس أثناء الليل، كما أنها تحفظ الشعر من التعرض للكسر بسبب الاحتكاك الذي تحدثه بعض الأقمشة الأخرى.

وتقول كانديس ويذرسبو، الخبيرة في العناية بالشعر في صالون "كانديس ويذرسبون" بنيويورك: "إن الوسائد التقليدية تمتص الرطوبة، لكن الحرير والساتان يساعدان على الاحتفاظ بالرطوبة في الشعر؛ مما يجعل الشعر أقل هشاشة وتلفًا، كما أنه يساعد على محاربة التجعد أو التكسير الذي يحدث للشعر".

ولذلك عليك استبدال وسادتك المصنوعة من الأقمشة الجافة بأخرى مصنوعة من الحرير أو الساتان، للحفاظ على حيوية شعرك ونعومته؛ إذ ينصح بها معظم خبراء التجميل والعناية بالشعر.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك