هل يتفوق أحد على المصريين في حب الشاي؟ - بوابة الشروق
الأربعاء 16 أكتوبر 2019 10:15 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

بالتزامن مع عرض بيانها على البرلمان.. ما تقييمك لأداء حكومة مصطفى مدبولي؟

هل يتفوق أحد على المصريين في حب الشاي؟

هاجر فؤاد
نشر فى : الأربعاء 14 أغسطس 2019 - 10:17 ص | آخر تحديث : الأربعاء 14 أغسطس 2019 - 10:17 ص

الشاي من المشروبات المقدسة لأغلب المصريين على مدار اليوم، فلا يستطعيون تناول أي وجبة من دون كوب من الشاي بعدها رغم تحذيرات الأطباء من أضرار تناوله، إلا أن هناك شعب آخر يتفوق على المصريين في عشق الشاي وهم الهنود.

الهنود والشاي بينهم اتصال فريد من نوعه، فهو لم يظل مجرد مشروب يقدم في الطقوس الاحتفاليه بل أصبح جزء من حياتهم لا يمكن الاستغناء عنه، كما أنه يعد الرابط الذي يجمع الهنود على الرغم من اختلافهم فهو لغة مشتركة تتجاوز التميز الإقليمي، وفقا لما ذكرته صحيفة "تايمر أووف إنديا" الهندية.

* كيف يرى الهنود الشاي؟
ا- مهدئ
الشاي بالنسبة للهنود هو مهدئ للأعصاب، ويعد الملجأ الوحيد لهم في أوقات التوتر، ليس فقط بل يرونه بمثابة مسكن للألم والتخلص من الصداع، كما أن هناك أدلة علمية تدعم حقيقة أنه يمكن أن يكون بمثابة مضاد للاكتئاب ويساعد في تقليل التوتر.

2- السَنَد
لم يكن بمثابة مهدئ فقط بل هو السند فبعد يوم طويل ومرهق ووقت حزن يعد الشاي هو الملاذ الوحيد للتخلص من كل ما سبق، فهو بالنسبة لهم الشيء الوحيد الذي يستحق أن يكون الرفيق والواريث.

3- الشخص المثالي
اختلاف أنواع ونكهات وطرق عمل الشاي، جعلته منه شخص مثالي يالنسبة للهنود لا تكل ولا تمل منه، فإذا شعر الفرد بالملل من شرب الشاي بالحليب، فيمكنه تناول الشاي السادة أو شاي الياسمين.

4- الشخص المناسب في الوقت المناسب
هناك مشروبات يفضل تناولها في الصيف فقط دون الشتا، لكن الشاي شرب الشاي في أي وقت وفي أي فصل، فهو مشروب مثالي في الصيف لردود فعله المنعكسة على الجسم ما يساعد في خفض درجة حرارة الجسم، وفي الشتاء يعطي دفئ للجسم.

5- أفضل من الخمر
قد يحتاج الأجانب إلى الكحول للاحتفال باللحظات السعيدة، أما الهنود فتناول الشاي يعد أفضل من الخمر، فهو ليس مجرد مشروب ولكنهم يرونه يشبه مشاعرهم ولاحظاتهم، يريحهم من الألم، ويمنحهم شعور مميز لا تستطيع الكحول فعله.

6- بديل الطعام
فتناول قطعة من الزبدة مع شاي الزنجبيل أو غمس البسكوت والخبز مع الشاي في الفطار يكفي أن يبقيهم مشبعين لفترة طويلة، فهو يحتوي على مضادات الأكسدة والبيوتين التي تعزز وتقوية الجهاز المناعي، كما أنه يحافظ على رطوبة الجسم فالكوب الواحد يحتوي على أكثر من 90% الماء.

7- زيادة التركيز
هناك أوقات تشعر فيها بالإرهاق ويبدو أن عقلك يتوقف عن العمل، في هذه الحالة قد تلجأ للراحة والتوقف عن العمل أو شرب كوب من القهوة، إلا أن الهنود يلجأون لكوب الشاء، لاحتواءه على" L-الثيانين"، أحد المواد الطبيعية التي تزيد من نسبة التركيز وتعزز الذاكرة.

8- المنقذ من النوم في العمل
عند شعور أحدهم بلخمول والنعاس خلال العمل فالشاي يعد هو الحل الأمثل لعوده لما يحتويه من مضادات الأكسدة القوية المسؤولة عن زيادة الطاقة ومنح التفائل.

9- الرخيص الغالي
توافر الشاي في الهند بكميات كبيرة ساهم في انخفاض ثمنه، فحزمة من الشاي تكلف أقل من تكلفة القهوة.

10- المشروب الأساسي في الزيارات
يحتل الشاي مكانه كبيرة في الزيارات فقبل قول مرحبا يقال أين الشاي، فمن الصعب قول لا له.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك