تطبيق خطة متكاملة لترشيد إستهلاك الكهرباء بجميع مراكز الوادي الجديد - بوابة الشروق
الخميس 29 سبتمبر 2022 3:17 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

إلى أي مدى راض عن تعاقد الأهلي مع السويسري مارسيل كولر؟

تطبيق خطة متكاملة لترشيد إستهلاك الكهرباء بجميع مراكز الوادي الجديد

عمرو بحر
نشر في: الأحد 14 أغسطس 2022 - 12:43 م | آخر تحديث: الأحد 14 أغسطس 2022 - 12:43 م
تشهد محافظة الوادي الجديد تطبيق خطة متكاملة لترشيد استهلاك الكهرباء بجميع مراكز وقرى المحافظة؛ تنفيذا لخطة الحكومة حول ترشيد استهلاك معدلات الكهرباء.

وأعلن جهاد متولى رئيس مركز الخارجة بالوادى الجديد، انه تم تنفيذ خطة ترشيد معدلات استهلاك الكهرباء وتم تغيير كشافات الصوديوم عاليه الاستهلاك بأراضي الجمعيات الي كشافات ليد موفره للطاقة؛ لتقليل الاستهلاك في ظل ضرورة التعاون مع الدولة لتطبيق خطة ترشيد استهلاك الكهرباء الذي يعد هدفاً قومياً خلال هذه المرحلة ظل تداعيات الأزمة الروسية الأوكرانية التى يشهدها العالم.

وأضاف أن قسم الإنارة بمركز الخارجة تولى تخفيض استهلاك الكهرباء وتقليل النفقات عن طريق اعداد خطة كاملة للمدينة والقرى؛ لترشيد استهلاك الكهرباء تشمل فصل الإنارة العامة بالطرق الرئيسية كالطرق التي تربط القرى ببعضها، وفصل الإنارة العامة عن الطرق الدائرية على أطراف المدينة، وتركيب تايمر على عدادات الإنارة العامة لفصلها الساعة الخامسة صباحا، تركيب كشافات ليد موفره للطاقه بديلا عن كشافات الصوديوم عاليه الاستهلاك.

وذكر أنه تم خفض معدلات استهلاك الاناره العامه خلال السنوات الأخيرة من معظل استهلاك ٨ مليون كيلو وات كل ٦ أشهر إلى ٣.٥ مليون كيلو وات في آخر ٦ أشهر.

وفي سياق متصل، شهدت الدواوين والمصالح الحكومية تنفيذ خطة ترشيد استهلاك الكهرباء، وقال بهاء شوقي، مدير مديرية الشباب والرياضية بالوادي الجديد إنه تم تطبيق خطة ترشيد استهلاك الطاقة بالمديرية، وجميع المبانى الادارية بجميع الهيئات الشبابية والرياضية على أرض المحافظة.

وتم تشكيل لجنة فرعية بكل قطاع من قطاعات المحافظة للمرور على مبانى مراكز الشباب والملاعب وجميع مبانى الهيئات الشبابية والرياضية لضمان تنفيذ خطة ترشيد معدلات استهلاك الكهرباء، وتشمل بتخفيض استهلاك الكهرباء بالملاعب بنسبة 50% وتغير اللمبات العادية إلى ليد لتوفير الطاقة المستخدمة بالملاعب.

يذكر أن خطة ترشيد استهلاك الكهرباء في الوادي الجديد تشمل المصالح الحكومية والمنشآت الرياضية والتعليمية ودور العبادة، واستبدال جميع الكشافات عالية الاستهلاك بأخرى موفرة للطاقة، وإيقاف الإنارة الخارجية للمباني الحكومية، وتخفيض إنارة الشوارع والمحاور الرئيسية، مع وجود خطة واضحة لتشغيل المنشآت الرياضية والنوادي وقاعات الأفراح، بالإضافة إلى تشكيل لجنة رئيسية للرقابة والمتابعة، إلى جانب المرور اليومي لرؤساء المراكز والقرى، وإعداد قطاع الكهرباء بالمحافظة تقريرا شهريا يوضح معدل استهلاك كل جهة.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك