حريق كنيسة أبو سيفين.. مسؤول بالأزهر: لازم نكون موجودين ومنتأخرش عن شركاء الوطن - بوابة الشروق
الخميس 6 أكتوبر 2022 3:59 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد مبادرة التبرع بأعضاء الجسد بعد الوفاة؟

حريق كنيسة أبو سيفين.. مسؤول بالأزهر: لازم نكون موجودين ومنتأخرش عن شركاء الوطن

هديل هلال
نشر في: الأحد 14 أغسطس 2022 - 10:43 م | آخر تحديث: الأحد 14 أغسطس 2022 - 10:43 م

تقدم الدكتور سمير أبو الخير، رئيس الإدارة المركزية لمنطقة الجيزة الأزهرية، بخالص العزاء للشعب المصري، في ضحايا حادث حريق كنيسة المنيرة «كنيسة أبو سيفين» في إمبابة، والذي أسفر حتى الآن عن وفاة 41 شخصًا، وإصابة 14 آخرين.

وأضاف خلال تصريحات لبرنامج «على مسؤوليتي»، الذي يقدمه الإعلامي أحمد موسى عبر فضائية «صدى البلد»، مساء الأحد: «لا نملك سوى تقديم واجب العزاء لشركاء الوطن في مصابهم الجلل ومصاب مصر كلها، أتينا لمشاركتهم في أحزانهم وتعزيتهم، ونتمنى الشفاء العاجل لكل مصاب».

ولفت إلى أنه أجرى زيارة إلى المستشفيات للوقوف على حالة المصابين، معقبًا: «التقيتهم وعزيتهم، لازم نكون موجودين ومنتأخرش عنهم، لأنهم مبيتأخروش عننا في حاجة.. هم شركاء وطن».

من جانبه أشار الدكتور سيد مسعد، وكيل وزارة الأوقاف بمنطقة الجيزة، إلى أن الحادث آلم الجميع، متابعًا: «آلمنا وأصابنا جميعًا، جئنا لتقديم واجب العزاء فيمن توفاه الله، ونسأل الشفاء العاجل للمصابين، هذا حقهم علينا وواجبنا تجاه إخواننا».

واشتعل حريق داخل كنيسة أبو سيفين بمنطقة المنيرة في إمبابة، ما أسفر عن وفاة وإصابة عدد من الأشخاص صباح اليوم الأحد، وتمكن رجال الحماية المدنية من السيطرة على الحريق وإخماده، وتم نقل المصابين إلى المستشفيات لتلقى الرعاية الصحية.

وأكدت وزارة الصحة والسكان، أن سيارات الإسعاف التي تم الدفع بها لموقع الحريق بلغت 37 سيارة، ونقلت 55 حالة إلى مستشفيي (إمبابة العام، والعجوزة) ورفعت حالة الاستعداد بمستشفيات محافظتي الجيزة والقاهرة، ووفرت جميع فصائل الدم وأدوية الطوارئ في جميع المستشفيات التي استقبلت المصابين.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك