حريق كنيسة أبو سيفين.. أمين حزب حماة وطن: تقديم إعانة عاجلة لأسر الضحايا - بوابة الشروق
الأربعاء 28 سبتمبر 2022 2:02 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

إلى أي مدى راض عن تعاقد الأهلي مع السويسري مارسيل كولر؟

حريق كنيسة أبو سيفين.. أمين حزب حماة وطن: تقديم إعانة عاجلة لأسر الضحايا

هديل هلال
نشر في: الأحد 14 أغسطس 2022 - 11:43 م | آخر تحديث: الأحد 14 أغسطس 2022 - 11:43 م

تقدم اللواء طارق نصير، وكيل لجنة الدفاع والأمن القومي بمجلس الشيوخ، وأمين حزب حماة وطن، بخالص التعازي والمواساة للشعب المصري بالكامل، في ضحايا حادث حريق كنيسة المنيرة «كنيسة أبو سيفين» في إمبابة، والذي أسفر حتى الآن عن وفاة 41 شخصًا، وإصابة 14 آخرين.

وقال خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «مساء DMC»، المذاع عبر فضائية «DMC»، مساء الأحد، إن الحادث جلل، وأثّر في الدولة المصرية كلها، معقبًا: «لا مواطن لم يتأثر بهذا الحادث وتألم بسببه، وكان واجب علينا كحزب تقديم التعازي لأسر الضحايا والدعم الكامل للمصابين في الحادث الأليم».

وتوجه بالشكر إلى الدولة المصرية بكل أجهزتها على الجهود التي بدأت من الدقيقة الأولى للحادث، مؤكدًا أن جهود كل أجهزة الدولة تضافرت؛ للتداخل من أجل تقليل آثار الحادث.

وتابع: «الحادث كبير وجلل، عدد الوفيات والمصابين أثر فينا جميعًا، وفور وقوع الحادث تم تشكيل غرفة عمليات في الأمانة الفنية للحزب، أمانة محافظة الجيزة وعلى رأسها أمين الجيزة، تحرك بوفد لزيارة موقع الحادث وتقديم كل التيسيرات والإجراءات للأهالي».

وأشار إلى أن الوفد انتقل إلى الكنيسة لتقديم العزاء في ضحايا الحادث، مختتمًا: «غرفة العمليات تفتح حتى الوقت الراهن، ونتعامل مع الموقف أولا بأول، ومن المقرر تقديم إعانة عاجلة لأسر الضحايا وإعانة أخرى لكل المصابين، بالتنسيق مع الكنيسة والقائمين عليها».

واشتعل حريق داخل كنيسة أبو سيفين بمنطقة المنيرة في إمبابة، ما أسفر عن وفاة وإصابة عدد من الأشخاص صباح اليوم الأحد، وتمكن رجال الحماية المدنية من السيطرة على الحريق وإخماده، وتم نقل المصابين إلى المستشفيات لتلقى الرعاية الصحية.

وأكدت وزارة الصحة والسكان، أن سيارات الإسعاف التي تم الدفع بها لموقع الحريق بلغت 37 سيارة، ونقلت 55 حالة إلى مستشفيي (إمبابة العام، والعجوزة) ورفعت حالة الاستعداد بمستشفيات محافظتي الجيزة والقاهرة، ووفرت جميع فصائل الدم وأدوية الطوارئ في جميع المستشفيات التي استقبلت المصابين.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك