وزيرة التضامن: التنسيق مع المجلس التصديرى للصناعات الحرفية لتسويق المنتج المصرى - بوابة الشروق
الجمعة 3 مايو 2024 8:48 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

وزيرة التضامن: التنسيق مع المجلس التصديرى للصناعات الحرفية لتسويق المنتج المصرى

أ ش أ
نشر في: الإثنين 14 سبتمبر 2020 - 7:37 م | آخر تحديث: الإثنين 14 سبتمبر 2020 - 7:37 م

أكدت وزيرة التضامن الاجتماعى نيفين القباج أن دور الوزارة لا يقتصر على مجرد تقديم الدعم النقدى، ولكنه يشمل توفير فرص عمل ودعم المشروعات الصغيرة والحرف اليدوية، وتسويقها فى السوق المحلى والدولى.
وناشدت "القباج "، خلال افتتاح معرض "بداية "الدائم للحرف اليدوية والتراثية والمشروعات الصغيرة،و المقام بالمؤسسة القومية لتنميةالأسرة والمجتمع بوسط الاسكندرية، مساء اليوم الاثنين، برفقة محافظ الاسكندرية اللواء محمد الشريف، المرأة المتعلمة والتى تملك حرفة أن تدعم سيدات أخريات من خلال المشاركة فى التعليم و التدريب لرفع مستوى الأسرة الاقتصادى والقضاء على البطالة.
وقالت "القباج "أن معرض"بداية " يهدف إلى دعم المشروعات الصغيرة والحرف اليدوية والتراثية، من خلال فتح قنوات اتصال بين المنتج والمستهلك وتوفير أماكن عرض للتسويق للمنتجات وبيعها بأفضل الأسعار وخلق فرص عمل للمرأة والشباب، ولفتت إلى أن الوزارة تقوم بالتنسيق مع المجلس التصديرى للصناعات الحرفية لتصدير تلك المنتجات للسوق العربية و الدولية لتسويق المنتج المصرى وتوفير العملة الصعبة.
ولفتت "القباج "إلى أن المعرض يوفر فرص تدريب وتمويل وقاعات عرض فى مكان واحد، إلى جانب اقامة فندقية للمغتربين بسعر رمزى فى الفندق الملحق بالمبنى، ويضم "بداية" حرف تراثية وفن مصرى متنوع بين صناعات فخارية، مشغولات يدوية وملابس ومنسوجات ومستحضرات تجميل، وأعمال خشبية و جميعها صناعات وفنون صديقة للبيئة، مؤكدة أن معرض "بداية "يعد استكمالا للمبادرات والمشاريع التنموية والخدمية التى تدعم المرأة المعيلة ضمن برنامج تكافل وكرامة لدعم المرأة والشباب.
شهد الافتتاح طارق جمال، مدير مديرية التضامن الاجتماعى بالاسكندرية ، ومحمد سعد، رئيس الهيئة الاقليمية لتنشيط السياحة، وعددا من التنفيذيين و رجال الأعمال، ورؤساء الجمعيات ومؤسسات المجتمع المدنى بالاسكندرية.
تجدر الاشارة إلى أن وزيرة التضامن الاجتماعى نيفين القباج، افتتحت اليوم، معهد التدريب والبحوث للصحة الانجابية بالاسكندرية، التابع للجمعية المصرية لتنظيم الأسرة، بعد تطويره بتكلفة بلغت مليون جنيها.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك