كيف يمكن تأمين الحسابات الشخصية على السوشيال ميديا من السرقة؟ خبير يجيب - بوابة الشروق
الأربعاء 29 يناير 2020 12:47 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل ستحرص على زيارة معرض القاهرة الدولي للكتاب هذا العام؟

كيف يمكن تأمين الحسابات الشخصية على السوشيال ميديا من السرقة؟ خبير يجيب

كريم ماهر
كريم ماهر

نشر فى : الأربعاء 15 يناير 2020 - 3:21 م | آخر تحديث : الأربعاء 15 يناير 2020 - 3:21 م

تحدث كريم ماهر، الخبير في الإعلام الجديد وشبكات التواصل الاجتماعي، عن كيفية تأمين الحسابات الشخصية من الاختراق بعد انتشار السرقات خلال الفترة الأخيرة، والتي وصلت إلى اختراق الهواتف الشخصية ومعرفة أماكن إحداثيات الشخص عبر "GPS".

وقال ماهر، في تصريحات له، إنه بالنسبة لتأمين الحسابات الشخصية على مواقع التواصل الاجتماعي، بجانب الأرقام والهواتف الشخصية وعدم معرفة الموقع الخاص بالمستخدم، يكون باتباع عدد من الخطوات، أو الالتزام بتعليمات خاصة.

وأضاف خبير شبكات التواصل الاجتماعي، أنه يجب تأمين البريد الإلكتروني في البداية، باستخدام "الجيميل" وليس "الياهو ميل"، لأنه أقوى من ناحية التأمين وصعب اختراقه، بجانب عدم وضع الإيميل الأساسي في البيانات المتاحة للمتابعين، والأمر مماثل بالنسبة لرقم الهاتف فيجب أن يكون عير المسجل بالبريد الإلكتروني.

وشدد ماهر على ضرورة الرد على المستخدمين غير المعروفين عبر الرسائل المباشرة وليس عبر الإيميل.

وعن الحسابات التي يتم سرقتها، قال إن هناك بعض المحتالين الذين لهم علاقات مع شركات المحمول يقومون بسحب الرقم بأساليب ما لتغيير الرقم السري وسرقة الحساب، لذلك يجب التأمين بوضع رقم هاتف غير المسجل.

وتطرق الحديث عن حقيقة التربح من مواقع التواصل الاجتماعي، قائلًا: "يجب تقديم محتوى جيد من أجل زيادة التفاعل، ومن ثم الحصول على الإعلانات التي تأتي على شكل إعلان صريح لشركة ما، ويحصل المستخدم على مبالغ كبيرة حسب تفاعل الحساب"، مشيرًا إلى أن هناك عدد ليس بالقليل من المحتالين الذين يستخدمون عدد متابعين بتفاعل ليس صحيح "فيك".

وأوضح ماهر أن مستخدمي الإنستجرام فئة أولى، والفيسبوك فئة ثانية وثالثة، موضحًا أن المشاهير يعتمدون عن مخاطبة فئة معينة ويلجأون إلى إنستجرام فقط، في حين أن المستخدمين في مصر يعتمدون عليه بشكل أساسي، فتأتي النسبة التقديرية، 40% لمستخدميه، ونفس النسبة لفيسبوك، وتأتي بنسبة 20% تويتر، وبالنسبة للمستخدمين العرب، يهتمون بالسناب شات وإنستجرام وتويتر ويأتي في الآخر فيسبوك.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك