مقدونيا الشمالية: العثور على 36 مهاجرا غير شرعي على متن شاحنة - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 6:24 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

مقدونيا الشمالية: العثور على 36 مهاجرا غير شرعي على متن شاحنة

أ ش أ
نشر في: الأربعاء 15 يناير 2020 - 6:34 م | آخر تحديث: الأربعاء 15 يناير 2020 - 6:34 م
أعلنت الشرطة في مقدونيا الشمالية العثور على 36 مهاجرا يعتقد أنهم دخلوا البلاد بشكل غير شرعي على متن شاحنة قادمة من اليونان.

وأوضحت الشرطة - حسبما ذكرت شبكة (إيه بي سي) الأمريكية، اليوم الأربعاء، أن أفرادها أوقفوا الشاحنة أمس قرب الحدود، وكان على متنها 21 سوريا و9 أفغان و3 باكستانيين وعراقيين اثنين وكاميروني واحد، مضيفة أنه تم احتجاز السائق ونقل المهاجرين إلى مركز احتجاز حتى ترحيلهم إلى اليونان لاحقا.

يشار إلى أن آلاف المهاجرين يدفعون مبالغ كبيرة للمهربين لينقلوهم عبر المسار المعروف باسم "طريق البلقان"، الممتد من اليونان عبر دول البلقان باتجاه قلب أوروبا.

وفي سياق متصل، أعلن الإدعاء العام في مقدونيا توجيه اتهامات الضلوع في تهريب المهاجرين إلى ألماني وإيطالية، موضحا أن المشتبهين حاولا تهريب 3 مهاجرين أفارقة عبر اليونان في 5 يناير الجاري على متن سيارة تحمل لوحات أرقام ألمانية.

وأشار إلى أن المهاجرين يحملون جنسية غانا، وتم إعطاؤهم أوراق هوية هولندية وسويدية وألمانية مزيفة، وكانت وجهتهم النمسا، لافتا إلى أنه تم احتجاز المشتبهين حتى محاكمتهما، وفي حالة الإدانة فإنهما يواجهان السجن لمدة تصل إلى 5 سنوات.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك