الإثنين 20 مايو 2019 1:43 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

ما مدى رضاك عن الدراما الرمضانية للموسم الجاري؟

اليوم.. العالم ينتظر مواجهات قوية في قرعة ربع نهائي دوري الأبطال

محمد زاهر
نشر فى : الجمعة 15 مارس 2019 - 11:50 ص | آخر تحديث : الجمعة 15 مارس 2019 - 11:50 ص
تغيير جديد فى نظام القرعة بإعلان تحديد مسار مواجهات الدور نصف النهائى مع ربع النهائى للمرة الأولى

 

أسدل الستار مساء أمس الأول، على منافسات دور الستة عشر ببطولة دوري أبطال أوروبا، بعد تأهل ليفربول الإنجليزي، على حساب بايرن ميونخ بنتيجة 3-1، وفوز برشلونة على ليون الفرنسي بخماسية مقابل هدف.

وتنتظر جماهير كرة القدم، في الواحدة ظهر اليوم، بتوقيت القاهرة، قرعة الدور ربع النهائي للبطولة في الموسم الحالي 2018/2019، والتي من الممكن أن تسفر عن مواجهات من العيار الثقيل، والمقرر إقامتها بمدينة "نيون" السويسرية".

وأسفرت مواجهات دور الستة عشر لمسابقة تشامبيونزليج عن تأهل 8 أندية هي "ليفربول المحترف ضمن صفوفه النجم المصري محمد صلاح، برشلونة الإسباني، مانشستر سيتي الإنجليزي، أياكس الهولندي، مانشستر يونايتد وتوتنهام الإنجليزيين، بورتو البرتغالي، ويوفنتوس الإيطالي، حيث تعد هذه المرة هي الأولى التي تتواجد فيها 4 أندية إنجليزية في الدور ربع النهائي للبطولة منذ موسم 2008/2009.

ومن المقرر أن تقام مباريات الذهاب لربع النهائي يومي 9 و 10 أبريل، ثم الإياب في 16 و17 من الشهر نفسه، وذلك في تمام العاشرة مساء بتوقيت القاهرة.

وتشهد قرعة دوري الأبطال تغييرا في نظامها هذا الموسم، حيث تقام قرعة الدور نصف النهائي مع ربع النهائي للمرة الأولى منذ عدة سنوات، ويتحدد مسار المتنافسين حتى نهائي البطولة.

وتقام مباريات ذهاب نصف نهائي دوري الأبطال يومي 30 أبريل و1 مايو المقبليين، والإياب يومي 7 و8 مايو، فيما يستضيف ملعب "واند ميتروبوليتانو" معقل أتلتيكو مدريد الإسباني، المباراة النهائية للبطولة في 1 يونيو القادم.

ومن المتوقع في قرعة اليوم حدوث مواجهات نارية، قد تسفر عن لقاء إنجليزي واحد على الأقل مع وجود أربع فرق من البريميرليج، وربما سيكون أشدها وقعا في حال التقى مانشستر يونايتد مع غريمه اللدود ليفربول في "ديربي الكراهية".

وسبق لليويفا استخدام طريقة "القرعة الشاملة" لدوري ربع النهائي ونصف النهائي في بداية الألفية، قبل أن توقفها في موسم 2012-2013، وتبدأ بإجراء القرعة المنفصلة لكل دور.

وبعد انتهاء قرعة دوري الأبطال، ستتبع (يويفا) نفس الاستراتيجية لإجراء قرعة الدوري الأوروبي (يوروبا ليج) لدوري ربع النهائي ونصف النهائي.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك