بالصور.. التفاصيل الكاملة لواقعة خروج عربتي قطار منيا القمح وإصابة 15 شخصا - بوابة الشروق
الأربعاء 19 مايو 2021 2:35 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

ما رأيك بمستوى الدراما الرمضانية حتى الآن؟


بالصور.. التفاصيل الكاملة لواقعة خروج عربتي قطار منيا القمح وإصابة 15 شخصا

فاطمة علي
نشر في: الخميس 15 أبريل 2021 - 1:03 م | آخر تحديث: الخميس 15 أبريل 2021 - 1:03 م

شهدت مدينة منيا القمح بمحافظة الشرقية، خروج عربتي القطار رقم 339 القادم من القاهرة – المنصورة أمام مدخل الطريق الدائري لمدينة منيا القمح؛ ما أسفر عن إصابة 15 شخصًا إصابات خفيفة تنوعت بين كدمات وسحجات وكسور وجرى نقلهم مستشفى منيا القمح المركزي لتلقي الخدمات العلاجية اللازمة لهم.

وانتقل على الفور، إلى مكان الواقعة الدكتور ممدوح غراب، محافظ الشرقية، والدكتور هشام مسعود، وكيل وزارة الصحة، والعميد محمد العادلي، مدير إدارة الحماية المدنية لمكان الواقعة فور حدوثها.

وأكد المحافظ، لـ«الشروق»، أنه لا يوجد خسائر في الأرواح وأن الحادث أسفر عن إصابة 15 شخصًا، جرى نقلهم إلى مستشفى منيا القمح المركزي؛ وقام بزيارتهم والإطمئنان عليهم فجر اليوم.

وأوضح محافظ الشرقية، أنه جرى رفع أثار الحادث وعودة حركة القطارات إلى طبيعتها مرة أخرى بعد أن جرى إستعدال عربتي القطار.

وقال الدكتور هشام مسعود، وكيل وزارة الصحة، إنه جرى خروج 12 شخصا من المصابين بعد تلقيهم الخدمة الطبية والاطمئنان عليهم، والإبقاء على 3 أشخاص حتى تماثلهم للشفاء، مشيرًا إلى أن تواجد بمكان الحادث فور وقوعه 33 سيارة إسعاف جرى نقل المصابين من خلال بعضهم لمستشفى منيا القمح، مؤكدا على عدم وقوع أي خسائر في الأرواح.

ومن جانبه، أكد مصدر بهيئة السكة الحديد، لـ«الشروق»، أنه تم تشكيل لجنة فنية لفحص أسباب خروج عربتي قطار منيا القمح عن القضبان؛ وذلك للتأكد من التزام السائق بالسرعة المقررة من عدمه، وتم التحفظ على سائق القطار لحين انتهاء التحقيقات في الواقعة.

وتلقى اللواء إبراهيم عبدالغفار مدير أمن الشرقية، إخطارًا من اللواء عمرو عبدالرءوف، مدير المباحث الجنائية، يفيد خروج عربتين من القطار رقم 339 القادم من القاهرة – المنصورة أمام مدخل الطريق الدائري لمنيا القمح، من على القضبان، مما تسبب في وقوع 15 إصابة، تنوعت بين سحجات وكدمات وجروح متفرق بالجسم، وجرى نقلهم مستشفى وهرعت سيارات الإسعاف وقوات الشرطة إلى موقع الحادث، وجرى نقل المصابين لمستشفى منيا القمح.

وهم كلا من: أحمد سمير حسين21 عامًا، ومحمد فرج صابر 18عامًا، ومحمود أحمد سعيد 22 عامًا، وكريم جمال عبدة 23عامًا، وعلي فتحي محمد 25 عامًا، ومحمود العشري محمود 31 عامًا، وعصام محمد صبحي 31 عامًا، وأحمد ممدوح محمد 24 عامًا، ومحمد أحمد محمد 31 عامًا، ومحمود محمد 31 عامًا، والسيد عبدالله السيد 32 عامًا، وغريب محمد سعد 23 عامًا، وحسين محمد عبد الفتاح 20 عامًا، ومصطفى محمد عبد السلام 24 عامًا.

وتم نقلهم إلى مستشفى منيا القمح المركزي لتلقي العلاج اللازم، وتحرر محضر بالواقعة للعرض على النيابة العامة؛ لمباشرة التحقيقات في الواقعة وملابساتها.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك