هاتولي البشعة لو مش مصدقين.. سائق أوبر ينكر أمام المحكمة محاولة خطف حبيبة الشماع - بوابة الشروق
الأربعاء 22 مايو 2024 4:51 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

هاتولي البشعة لو مش مصدقين.. سائق أوبر ينكر أمام المحكمة محاولة خطف حبيبة الشماع

محمود عبد السلام
نشر في: الإثنين 15 أبريل 2024 - 3:42 م | آخر تحديث: الإثنين 15 أبريل 2024 - 3:46 م

أنكر سائق أوبر المتهم في واقعة حبيبة الشماع أمام المحكمة، محاولته خطف الفتاة خلال استقلالها معه السيارة بمنطقة الشروق.

وبدأت محكمة جنايات القاهرة، منذ قليل، أولى جلسات محاكمة سائق أوبر المتهم بمحاولة خطف الفتاة حبيبة الشماع التي توفيت متأثرة بإصابتها بعد قفزها من سيارة المتهم خلال سيرها بمنطقة الشروق.

وقال المتهم للمحكمة: "أنا ماعملتش حاجة، وحطولي البشعة على لساني علشان تصدقوني".

عُقدت الجلسة برئاسة المستشار عاطف رزق كامل، وعضوية المستشارين محمد فرج السعدني وخالد شكري، وأمانة سر محمد شريف عادل ومحمد فاروق.

ووصلت أسرة حبيبة الشماع إلى المحكمة لحضور جلسة محاكمة المتهم، وفي المقابل حضرت شقيقة المتهم وزوجته ووالدته وعديله، ووصل المتهم إلى المحكمة تحت حراسة مشددة، لحضور أولى جلسات محاكمته.


• الاتهامات والشهود

ووجهت النيابة للمتهم تهم الشروع في خطف الفتاة بطريق الإكراه، وحيازته جوهر الحشيش المخدر في غير الأحوال المصرح بها قانونًا، وقيادته مركبة آلية حال كونه واقعًا تحت تأثير ذلك المخدر.

وذكرت النيابة العامة أن أول من شاهد المجني عليها وحاول إسعافها بعد أن ألقت بنفسها من سيارة المتهم، شهد بأن الفتاة قالت له أن "السائق المتهم أراد خطفها، وقالت له نصًا أوبر كان عايز يخطفني".

وبحسب تحقيقات النيابة، شهد الممثل القانوني لشركة أوبر بأن المتهم أُغلق حسابه عبر تطبيق الشركة من قبل، لكثرة شكاوى مستخدمي التطبيق ضده، إلا أنه أنشأ حسابًا آخرًا عن طريق استخدام رقم قومي آخر استطاع من خلاله إعادة استخدام التطبيق.

• تحرش وتعاطي مخدرات

ونسخت النيابة العامة صورة من أوراق القضية خصصتها للتحقيق في واقعة تزوير المتهم لبياناته على تطبيق الشركة، كما طالعت النيابة الشكاوى المقدمة ضد المتهم بالشركة التي يعمل بها، فتبينت في واحدة منها وجود شكوى لسيدة قررت أنه تحرش بها جسديًا.

وكشفت التحقيقات أيضًا عن تعاطي المتهم لجوهر الحشيش المخدر وفق ما أسفر عنه تحليل عينتي الدم والبول المأخوذتين منه، على النحو الذي أثبته تقرير الطب الشرعي.


• بداية الواقعة

كانت وزارة الداخلية كشفت عن ملابسات الحادث بعدما تداول على مواقع التواصل الاجتماعى "أن فتاة قفزت من سيارة بطريق السويس بالقاهرة"، حيث تلقى قسم شرطة الشروق بمديرية أمن القاهرة بلاغا من أحد المستشفيات باستقبال الفتاة المقيمة بالتجمع الأول، مصابة بجروح في الرأس واضطراب بدرجة الوعى.

وأفاد أحد شهود الواقعة، مقيم بالمنطقة أنه حال سيره بطريق السويس شاهد المُصابة حال قفزها من باب خلفي لسيارة كانت تستقلها في أثناء سيرها على الطريق، فتوقف لمساعدتها وأبلغته أنها كانت تستقل السيارة المشار إليها، ولدى محاولة قائد السيارة معاكستها قامت بالقفز من السيارة خشية تحرشه بها، وتم نقلها للمستشفى عقب ذلك.

وحددت أجهزة الأمن مكان السائق وتبين أن له معلومات جنائية ومقيم بمحافظة الجيزة، وبمواجهته قرر أنه حال قيامه بغلق نوافذ السيارة ورش معطر، فوجئ بقيام الفتاة بالقفز من السيارة، فقام باستكمال سيره ولم يتوقف خشية تعرضه للإيذاء.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك