«جيبشن» تجربة شبابية جديدة في فن الفوتوغرافيا بممر كودك - بوابة الشروق
السبت 25 مايو 2024 12:08 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«جيبشن» تجربة شبابية جديدة في فن الفوتوغرافيا بممر كودك

إيفون مدحت
نشر في: الأربعاء 15 مايو 2019 - 2:06 م | آخر تحديث: الأربعاء 15 مايو 2019 - 2:07 م

سيف الدين فوزي، جمال حلمي، نور وشريفة الدمرداش.. أربعة شباب دفعهم عشق الفن إلى تأسيس شركة لتنظيم المعارض الفنية بغايات فريدة وبطريقة مبتكرة بدأت بالاسم «جيبشن» المستمد من «EGYPTIAN» بعد حذف الحرف الأول.

ونجح الرباعي العاشق للفن بهذا الاسم أن يتركوا عن أهداف «جيبشن» صورة غير نمطية، تتسق مع رؤيتها المهتمة بالصور الفنية والصحفية ولا سيما التي تعبر عن الحضارة والتاريخ والطبيعة والحياة المصرية.

ويسعى الشباب الأربعة إلى توفير مساحة للفنانين والمصورين الصحفيين لعرض أعمالهم من لوحات وصور فوتوغرافيا، وفتح بابًا خاصةً لهؤلاء الذين لا يجدون أماكن للاستفادة والتربح من فنهم إلا عبر السوشيال ميديا.

ففي أول معارضهم للتصوير الفوتوغرافي والذي افتتح بالجهود الذاتية أمس الأربعاء بممر كودك، شارع عدلي، وسط البلد، تحت شعار «انظر إلى جانب آخر»، احتضنت «جيبشن» رؤى الشباب للحياة في مصر من جميع أنحاء البلاد.

وبالرغم من تأسيسهم شركة تجارية لبيع الصور الفنية والصحفية إلا أن معارضهم والتي يستمر أولها حتى الخامس والعشرين من مايو الجاري، تشكل مركزًا للإبداع وتعبر في المقام الأول عن مصر ولكن بنظرة مختلفة.

ويتضمن المعرض مجموعة كبيرة من الصور تظهر جمال مصر وتبرز حضارتها بما يشجع السياحة الداخلية والخارجية، يعود بعضها لعدد من الفنانين البارزين ومنهم عمر حربي، فنان مصري مقيم في نيويورك، لكنه حضر إلى القاهرة خصيصًا للمشاركة به.

ويشارك كذلك كل من تيمور عثمان، الذي صور عدة مشاهد في الحملة الترويجية الأخيرة لوزارة السياحة، والفنانة المصرية البريطانية لارا إنجرام، إضافة إلى مجموعة من شباب الفنانين الصاعدين أبرزهم؛ محمد الجندي من القاهرة، فتحي حواس من الإسكندرية، شهد طارق، ولمياء حسن.

ويشترك في المعرض الذي يركز بالأكثر على مجال الصحافة والصور الفوتوغرافية 14 فنانًا ومصورًا حتى الآن، تنوعت صورهم بين 10 محافظات منها؛ جنوب سيناء، أسوان، بورسعيد، السويس، الإسكندرية، مرسى مطروح.

ويستقبل المعرض طلبات انضمام الفنانين والمصورين من مختلف أنحاء الجمهورية، من خلال الموقع الرسمي للشركة «http://www.gyptian.co» أو الصفحة الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك».



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك