«عنيك في عنينا» تجري 70 عملية وتوزع 312 نظارة طبية لأهالي الضبعية بالأقصر - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 1:49 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«عنيك في عنينا» تجري 70 عملية وتوزع 312 نظارة طبية لأهالي الضبعية بالأقصر

أ ش أ
نشر في: السبت 15 يونيو 2019 - 4:13 م | آخر تحديث: السبت 15 يونيو 2019 - 4:13 م

أعلنت مبادرة "عنيك في عنينا" لمكافحة مسببات العمى عن إجراء 70 عملية عيون وتوزيع 312 نظارة طبية لأهالي قرية الضبعية التابعة لمركز القرنة بمحافظة الأقصر.

وأضافت المبادرة - في بيان لها اليوم السبت - أن العمليات التي أجريت أمس بأحد مستشفيات العيون بالأقصر شملت عمليات مياه بيضاء ومسح عدسة وظفرة وجميعها كانت بالمجان لغير القادرين.

وأكد محمد عبداللطيف مدير فرع مؤسسة صناع الخير للتنمية بالأقصر ان مبادرة "عنيك في عنينا" وكافة أنشطة مؤسسة صناع الخير بالأقصر تتم برعاية ودعم المستشار مصطفى ألهم محافظ الأقصر.

وقال عبداللطيف : إن الحالات المستفيدة من إجراء العمليات وتوزيع النظارات الطبية تم اكتشافها خلال قافلة مبادرة "عنيك في عنينا" لمكافحة مسببات العمى التي انطلقت في وقت سابق بقرية الضبعية والتي تم الكشف على 800 مواطن خلالها بالمجان وصرف 170 عبوة علاج، وتحديد الحالات التي تحتاج إلى تدخلات جراحية لبحث مدى استحقاقها ثم إجراؤها بالمجان.

وأوضح أنه تم توزيع 312 نظارة طبية لأهالي الضبعية ممن تقرر بعد الكشف عليهم احتياجهم للنظارات الطبية .. مشيرا إلى أن قافلة قرية الضبعية بمركز القرنة استهدفت القرى المحيطة (قرى الكيمان، والقرنة الجديدة، والسيول، واصفون) وعددا من القرى المحيطة.

جدير بالذكر أن مبادرة "عنيك في عنينا" لمكافحة مسببات العمى انطلقت في يناير 2017 في 16 محافظة بالتعاون بين مؤسسة صناع الخير للتنمية، وإحدى شركات الصناعات الدوائية، ونجحت في الكشف على عيون 150 ألف مواطن بالمجان.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك