فيديو.. الصحة: لا قلق من تشخيص الفطر الأسود.. والعلاج متوفر بكميات كبيرة - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 5:12 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

فيديو.. الصحة: لا قلق من تشخيص الفطر الأسود.. والعلاج متوفر بكميات كبيرة

وزارة الصحة
وزارة الصحة
هديل هلال
نشر في: الثلاثاء 15 يونيو 2021 - 7:45 م | آخر تحديث: الثلاثاء 15 يونيو 2021 - 7:45 م

نفى الدكتور حسام حسني، رئيس اللجنة العلمية لمكافحة كورونا بوزارة الصحة والسكان، وجود قلق من تشخيص حالات الفطر الأسود في مصر، لافتًا إلى عقد الوزارة دورات للتشخيص المبكر للمرض.

وأضاف حسني، خلال لقاء لبرنامج «الستات ميعرفوش يكدبوا»، المذاع عبر فضائية «CBC»، مساء الثلاثاء، أن مصر تضم مراكز متخصصة لعلاج الفطر الأسود، تضم أطباء الأنف والأذن والرمد والجراحة والأمراض الصدرية، مؤكدًا أن الدواء موجود بكمية كبيرة.

وأوضح أن الفطر الأسود موجود منذ زمن طويل، ومرتبط بنقص المناعة، قائلًا إنه شخّص 5 حالات مصابة بالمرض ونشر بحثًا عن الفطر الأسود ما قبل جائحة كورونا.

وأكد رئيس لجنة مكافحة كورونا بالصحة على أن نقص المناعة غير مرتبط بـ«كوفيد - 19»، موضحًا أنه يرتبط بتطبيق البروتوكول العلاجي بصورة غير سليمة.

ونوه إلى أن عدم تطبيق البروتوكول بصورة سليمة أدى لضعف المناعة وظهور الفطر الأسود، مشيرًا إلى أن مصر وفرت الأدوية المستخدمة في علاج الفطر، خلال أسبوع واحد من ظهور حالات الاشتباه.

وتابع: «علاج الفطر الأسود مكلف جدًا، وتوقعت ونحن نضع البروتوكول أن الدواء لن يأتي لأنه غالي للغاية»، مشيدًا بالمنظومة الصحية المتكاملة والمتماسكة في مصر والتي تعمل على أساس علمي.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك