وزير المالية: توحيد إجراءات الإفراج عن البضائع في جميع الموانئ المصرية - بوابة الشروق
السبت 18 مايو 2024 3:25 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

وزير المالية: توحيد إجراءات الإفراج عن البضائع في جميع الموانئ المصرية


نشر في: الخميس 15 يونيو 2023 - 2:18 م | آخر تحديث: الخميس 15 يونيو 2023 - 2:18 م

قال الدكتور محمد معيط، وزير المالية، إنّ الوزارة أصدرت لائحة تنفيذية، استطاعت من خلالها توحيد كل الإجراءات المطبقة في جميع الموانئ عند الإفراج عن البضائع،

وأضاف خلال كلمته بحفل افتتاح محطة تحيا مصر متعددة الأغراض بميناء الإسكندرية، أن الأمر يعكس تيسيرات إجرائية لنظام السماح المؤقت ونظام التخليص المسبق، معقبًا: «أداة مرنة للتعامل مع التغيرات الشديدة والسريعة في هذا المجال».

وأشار إلى أن الوزارة خلال الـ4 سنوات الماضية استطاعت إصدار 3 تعديلات على بنود التعريفة الجمركية الصادرة بـ3 قوانين، لافتًا إلى التنسيق مع وزارة التجارة× لوضع توازن تعريفي بين فئة المواد الخام وفئة المنتج التام، لتشجيع الصناعة الوطنية والإنتاج والتصدير، حتى تكون التعريفة الجمركية مرنة.

وتابع: «بالنسبة لمحور الميكنة والتحول الرقمي، تضمن 6 عناصر للمراكز اللوجستية سيجري تطبيقه بداية الشهر المقبل، ومن خلاله سيتم ربط منظومة نافذة مع منظومة الفاتورة الإلكترونية».

ويفتتح الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الخميس، محطة تحيا مصر متعددة الأغراض على رصيف (55-62) بميناء الإسكندرية، وتعتبر المحطة من أهم المشروعات التي تنفذها وزارة النقل في مجال النقل البحري.

وتشتمل المحطة على ساحات تداول تبلغ نصف مليون متر مربع، وتنقسم إلى 3 محطات تداول (حاويات – بضائع عامة – سيارات).

وتعد أحد الروافد الرئيسية للمحطة اللوجستية التي تم إنشاؤها خلف الميناء؛ مما يساهم في رفع تصنيف ميناء الإسكندرية، والهدف من هذه المحطة أن تكون محطة ذكية خضراء تعمل بأفضل الوسائل الحديثة في شحن وتفريغ وتداول البضائع سواء حاويات أو البضائع العامة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك