معالج لحروق الشمس ومرطب للبشرة.. 7 فوائد لاستخدام الصبار في الصيف - بوابة الشروق
الخميس 25 أبريل 2024 5:21 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

معالج لحروق الشمس ومرطب للبشرة.. 7 فوائد لاستخدام الصبار في الصيف

سارة النواوي:
نشر في: الأربعاء 15 يوليه 2020 - 10:11 ص | آخر تحديث: الأربعاء 15 يوليه 2020 - 10:11 ص

مع ارتفاع درجات الحرارة وتعرض البشرة لحرارة الشمس، تزداد الحاجة للعناية بالبشرة وترطيبها باستمرار، وإذا كنت تبحثين عن بدائل طبيعة للعناية بالبشرة فإليك الصبار؛ إذ تساعد المادة اللزجة داخله على الحماية من حروق الشمس وترطيب البشرة.

كما أنه منذ أكثر من 2000 سنة، كان العلماء اليونانيون يشيرون إلى أن الصبار "الألوفيرا" هو "الدواء الشافي للجميع"؛ وبخاصة عندما يتعلق الأمر بفوائد الجمال، حيث تشير طبيبة الأمراض الجلدية ليان ماكشير إلى أن الصبار علاج طبيعي؛ وذلك بفضل وفرة مضادات الأكسدة والإنزيمات والفيتامينات A و C، التي تساعد على إبقاء البشرة نظيفة ورطبة، وفقا لموقع "وومنز هيلث".

وتوصي باستخدام الصبار للأشخاص الذين يعانون من حساسية الجلد المفرطة، إضافة إلى استخدامه في علاج الحبوب، وأيضا كمزيل للماكياج، ولتهدئة انتفاخ منطقة العين.

ويوضح أهم طرق استخدام الصبار:

1ـ مرطب للوجه

تقول ماكشير: إن الأوراق كثيفة الماء بنبات الصبار تعد مرطبًا فعالًا للوجه، ولذلك يدخل في مكونات كريمات تهدئة البشرة وترطيبها.

2ـ علاج الحبوب

وتضيف أيضًا أن الألوفيرا يمكن أن يساعد في علاج حب الشباب؛ لذا إذا كان لديك أي حبوب فيمكنك استخدام المادة اللزجة بداخله لإزالة بعض الالتهاب.

3ـ مزيل للماكياج

وتوضح أن الصبار يمكن استخدامه كبديل لمزيلات الماكياج ذات الأساس الزيتي؛ حيث تقول إنه بفضل رطوبة الألوفيرا يمكنها إزالة الماكياج بسهولة ورفق، وخاصة حول العينين.

4ـ إصلاح الجلد التالف

تقول ماكشير إن الأمراض الجلدية مثل الصدفية والإكزيما تنتج عادةً عن عيوب في حاجز رطوبة الجلد أو بسبب عدوى داخلية مثل البكتيريا والطقس البارد، ونظرًا لقدرة الصبار على الترطيب فإنه يمكن أن يكون مفيدًا في علاج الجلد التالف.

5ـ بعد إزالة الشعر

يُستخدم الصبار بشكل شائع للمساعدة في تهدئة حروق الشمس والحروق الجسدية الأخرى ويمتد إلى حروق الحلاقة الذي تحدث غالبًا نتيجة إزالة الشعر، حيث يمكن أن يوفر الصبار بعض الراحة المؤقتة وبخاصة حول منطقة البيكيني.

6ـ إزالة انتفاخ العينين

مع قدرة الصبار على تقليل الالتهاب وخصائصه القوية المضادة للأكسدة، يمكن أن يساعد على إزالة انتفاخ منطقة العين، إذ يمكنك وضع المادة اللزجة تحت عينيك وتدليكها برفق لتنشيط الدورة الدموية؛ حيث يساعد على التخلص من تراكم السوائل ويقلل التورم.

7ـ علاج لدغات الحشرات

يقول دافادل بانوسالي؛ طبيب الأمراض الجلدية في مدينة نيويورك: "يعتبر الألوفيرا علاجًا رائعًا في المنزل لعلاج لدغات الحشرات؛ إذ يهدئ المنطقة الملتهبة ويقلل من الرغبة في حك منطقة اللدغة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك