«السيسي»: عقد لجنة مشتركة بين مصر ورواندا لتعزيز التعاون في مختلف المجالات - بوابة الشروق
الثلاثاء 23 يوليه 2024 2:07 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«السيسي»: عقد لجنة مشتركة بين مصر ورواندا لتعزيز التعاون في مختلف المجالات

نور رشوان
نشر في: الثلاثاء 15 أغسطس 2017 - 10:01 م | آخر تحديث: الثلاثاء 15 أغسطس 2017 - 10:01 م

أعرب الرئيس عبد الفتاح السيسي، عن سعادته بالتواجد في رواندا، متوجهًا بالشكر والتقدير إلى الرئيس بول كاجامي، على ما وصفه بحفاوة الاستقبال وكرم الضيافة.

وتوجه «السيسي» في مؤتمر صحفي مشترك مع رئيس رواندا بول كاجامي، مساء الثلاثاء، بالتهنئة لـ«كاجامي» لفوزه بالانتخابات الرئاسية الأخيرة، مشيدًا بالإنجازات التي حققها خلال السنوات الماضية، وخاصة فيما يتعلق بتحقيق الاستقرار، وتعزيز التنمية الاقتصادية والاجتماعية.

وأضاف أن «مصر ورواندا دولتان أفريقيتان شقيقتان، ويجمعهما نهر النيل العظيم، وتتشاركان في نفس التطلعات، تواجهان نفس التحديات، ولديهما إمكانيات وإرادة سياسية، تستطيعا من خلالها تحقيق التعاون المثمر؛ من أجل تحقيق التنمية والرخاء الاقتصادي».

وتابع «عقدت مباحثات اليوم مع الرئيس كاجامي، وكانت جلسة مثمرة، ناقشنا خلالها سبل تعزيز التعاون التجاري، وزيادة الاستثمارات بين البلدين، ودعم التعاون في مجالات السياحة والزراعة والطاقة».

وأوضح «أؤكد على اتفاق الحكومتين على اتخاذ كافة الإجراءات والخطوات اللازمة لتيسير وتشجيع التبادل التجاري، وإقامة المشروعات الكبرى في مختلف القطاعات، فنحن حريصون على مواصلة وتطوير التعاون مع رواندا في مجالات بناء القدرات وتبادل الخبرات بالمجالات التنميوة المختلفة».

وأعلن عن عقد لجنة مشتركة بين البلدين في أقرب وقت ممكن؛ للتشاور والتباحث حول سبل تعزيز التعاون بين البلدين، في كافة المجالات.

وأضاف أنه «تم خلال هذه الجلسة تبادل وجهات النظر حول مخاطر الإرهاب، وتناوي الفكر المتطرف، وانتشار التظيمات المؤيدة له، بما يتطلب تكثيف التعاون الدولي بفعالية؛ لمحاصر هذه التنظيمات، وتجفيف مصادر تمويلها».

واختتم الرئيس كلمته معربًا عن أمله في المزيد من التواصل بين البلدين على كافة المستويات، داعيًا رئيس رواندا لزيارة مصر في أقرب فرصة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك