«الآثار»: مساعد الخارجية الياباني يزور مركب «خوفو الثانية» ويصفه بـ«الإنجاز» - بوابة الشروق
الإثنين 29 أبريل 2024 2:35 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«الآثار»: مساعد الخارجية الياباني يزور مركب «خوفو الثانية» ويصفه بـ«الإنجاز»

كتب- إسلام عبد المعبود:
نشر في: الأربعاء 15 أغسطس 2018 - 5:46 م | آخر تحديث: الأربعاء 15 أغسطس 2018 - 5:59 م

زار كازويا ناشيدا، مساعد وزير الخارجية ومدير التعاون الدولي الياباني، والوفد المرافق له، مساء اليوم، مشروع ترميم واستخراج مركب خوفو الثانية، وذلك أثناء زيارته لمصر.

ومن جانبه، قال مدير مشروع ترميم مركب خوفو من الجانب المصري، عيسى زيدان، إن الوفد حرص على تفقد المشروع، ومتابعة مراحل سير العمل المختلفة به، وما آلت إليه أخر التطورات بالمشروع.

وأضاف «زيدان»، أن الزيارة تضمنت حفره المركب، والتي تحتوي على الأخشاب الخاصة بها، بالإضافة إلى معامل الترميم الموجودة بالموقع.

وبدوره أوضح نائب مدير مشروع مركب خوفو من الجانب اليابان، هيروماسا كروكوتشي، أن «ناشيدا»، اطلاع على جميع المواد التي تستخدم في أعمال الترميم والاستماع إلى المرممين المتخصصين، وجميع العاملين بالمشروع، ومشاهدة أعمال التوثيق بالرسم اليدوي والتصوير ثلاثي الأبعاد، حيث أبدى سعادته بالإنجاز الذي تحقق حتى الآن في هذا المشروع.

واستكمل المشرف الأثري بالمشروع، ممدوح طه، أن الوفد حرص على زيارة مركب خوفو الأولى داخل منطقة الأهرامات، وأكدوا على أهمية المشروع وأعتباره واحد من أكبر مشروعات الترميم، التي تعبر عن التعاون المثمر بين مصر واليابان وبدعم من هيئة التعاون الدولية اليابانية.

ويذكر أن، فريق العمل في المشروع نجح حتى الآن في استخراج ما يقرب من 866 قطعة أثريه، وتم ترميم ما يقرب من 840 قطع أثرية، ونقل 700 قطعة إلى مركز ترميم المتحف المصري الكبير، حيث يتم تجميع المركب داخل قاعة خاصة بها في المتحف المصري الكبير.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك