«أفريكوم» تثني على تقدم الكونغو الديمقراطية في مجال مكافحة الاتجار بالبشر - بوابة الشروق
الأحد 27 سبتمبر 2020 6:29 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تتوقع احتواء أزمة كورونا في المنطقة والعالم قريبا؟

«أفريكوم» تثني على تقدم الكونغو الديمقراطية في مجال مكافحة الاتجار بالبشر

كينشاسا - أ ش أ:
نشر في: السبت 15 أغسطس 2020 - 10:27 ص | آخر تحديث: السبت 15 أغسطس 2020 - 10:27 ص

أثنى الفريق جيمس فيشري، نائب قائد العمليات العسكرية في قيادة القوات الأمريكية في إفريقيا (أفريكوم)، على تحقيق جمهورية الكونغو الديمقراطية لتقدم في مجال مكافحة الاتجار بالبشر، حيث صعدت كينشاسا إلى المستوى 2 في قائمة وزارة الخارجية الأمريكية للاتجار بالبشر.

وقال الفريق فيشيري -في رسالة وجهها إلى الرئيس فليكس تشيسكيدي رئيس جمهورية الكونغو الديمقراطية- "أود تهنئة القادة الكونغوليين على تقدمهم في مكافحة الاتجار بالبشر. إننا نتطلع إلى المساعدة في تعزيز الأمن والاستقرار والازدهار في المنطقة".

وأشار إلى أن "قرار استئناف التعاون العسكري مع جمهورية الكونغو الديمقراطية له ما يبرره "بالإجراءات الحاسمة للإدارة الكونغولية والقوات المسلحة لجمهورية الكونغو الديمقراطية، لصالح إضفاء الطابع المهني على قوات الأمن وزيادة احترام حقوق الإنسان".

ووفقا لوسائل إعلام محلية، فإن الحديث عن استئناف التعاون بين واشنطن وكينشاسا، يأتي بعد تغريدة حديثة للسفير الأمريكي في جمهورية الكونغو الديمقراطية على حسابه بموقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، أعلن فيها عن نية الولايات المتحدة الأمريكية التعاون مع حكومة الرئيس تشيسكيدي لمواصلة إحراز تقدم كبير في مكافحة الاتجار بالبشر.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك