وزير خارجية إسرائيل: محمد بن زايد قائد فذ يقود شعبه للازدهار - بوابة الشروق
الخميس 25 أبريل 2024 4:23 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

وزير خارجية إسرائيل: محمد بن زايد قائد فذ يقود شعبه للازدهار

(د ب أ)
نشر في: الثلاثاء 15 سبتمبر 2020 - 10:25 ص | آخر تحديث: الثلاثاء 15 سبتمبر 2020 - 10:25 ص

أكد جابي أشكنازي، وزير الخارجية الإسرائيلي، أن معاهدة السلام بين دولة الإمارات وإسرائيل، معاهدة تاريخية ستؤدي إلى تغيير كبير للشرق الأوسط بأسره، حيث تسهم في تحقيق السلام والاستقرار والأمن في المنطقة، وتمهد الطريق أمام تعاون بين الدول في مجموعة واسعة من المجالات.

وفي حوار خاص مع صحيفة "الاتحاد" الإماراتية، نشرته اليوم الثلاثاء، بالتزامن مع توقيع معاهدة السلام بين الإمارات وإسرائيل، قال أشكنازي إن الشيخ محمد بن زايد ولي عهد أبوظبي قائد فذ يقود شعبه إلى الازدهار والنجاح.

وحول ما إذا كان يمكن الاستفادة من "معاهدة السلام" في إيجاد حل شامل للصراع الفلسطيني الإسرائيلي، قال: "أعتقد أن المعاهدة تزيد من عمق الفهم بأن الوقت قد حان للمضي قدماً، وأنه يجب ألا نبقى عالقين بشكل دائم في الماضي، وبالتالي مساهمة كبيرة في تعميق فهم ما هو مطلوب لتحقيق السلام في المنطقة".

وأدعو القيادة الفلسطينية إلى استيعاب الواقع، والتحلي بالمسؤولية، وبدور قيادي، على غرار ما قام به قادة دولة الإمارات والبحرين والعودة إلى طاولة المفاوضات.

ووجه رسالة للشعب الإماراتي، بأن إسرائيل تريد السلام والعمل معكم من أجل مستقبل أفضل للأجيال القادمة، كما أود أن أخبركم بأننا نرحب بكم ضيوفاً في إسرائيل، وأدعوكم لزيارة إسرائيل والاستمتاع بالمناظر الطبيعية والثقافة والروح الإسرائيلية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك