موقع جزائري: التلفزيون المصري لم يستسلم لـ«ابتزاز» قناة الجزيرة القطرية - بوابة الشروق
الأحد 5 يوليه 2020 12:37 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تتوقع احتواء أزمة كورونا في المنطقة والعالم قريبا؟

موقع جزائري: التلفزيون المصري لم يستسلم لـ«ابتزاز» قناة الجزيرة القطرية

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية
بوابة الشروق
نشر في: الثلاثاء 15 أكتوبر 2013 - 11:47 م | آخر تحديث: الأربعاء 16 أكتوبر 2013 - 12:18 ص

اعتبر موقع «الجيرى باتريوتيك» الجزائري، مساء الثلاثاء، أن «التلفزيون المصري اقتدى بنظيره الجزائري عندما لم يستسلم لابتزاز قناة الجزيرة القطرية وأقدم على بث مقابلة المنتخب الوطني مع نظيره بوركينافاسو على القناة الأرضية، وهي الخطوة نفسها التي اتخذها التلفزيون المصري اليوم مباراته مع غانا عبر قناتي نايل سبورت والقناة الثانية، دون الإعلان عن ذلك مسبقًا»، بحسب ما ذكره الموقع.

وقال الموقع الجزائري: «مثلما قال التلفزيون الجزائري إنه تعامل بالمثل وقرر بث المقابلة بعد تعدي الشبكة القطرية على حقوق الملكية وبث نهائي كأس الجزائر في شهر مايو الماضي دون وجه حق، فإن التلفزيون المصري اليوم أكد على لسان عصام الأمير، رئيس اتحاد الإذاعة والتلفزيون، أن الاتحاد يطبق مبدأ المعاملة بالمثل مع قناة الجزيرة القطرية».

ونقل موقع «الجيرى باتريوتيك» عن «الأمير»، قوله إن «عدم احترام حقوق قناة الجزيرة في مباراة مصر وغانا جاء على خلفية عدم اعتراف الجزيرة بحقوق التلفزيون المصري في سيارات الإذاعة الخارجية التي قامت باستخدامها القناة القطرية لمدة 41 يومي أثناء اعتصام رابعة العدوية، دون دفع "مليم واحد" من مستحقات الاتحاد عن تشغيل هذه السيارات».

وكان المدير العام للتلفزيون الجزائري توفيق خلادي، قد أوضح مؤخرا أن الوقت قد حان لحل مشكلة بث المباريات من جذورها خاصة وأن هذه الوضعية أضحت تؤرق كل الدول الإفريقية و العربية. فجاءت مبادرة كسر الحظر الذي تفرضه شبكة الجزيرة من الجزائر لتتبعها مصر في انتظار أن تفعل باقي الدول العربية والأفريقية الشيء نفسه من اجل مواجهة الابتزاز التي تحاول دولة قطر فرضه على دول المنطقة، بحسب الموقع الإلكتروني الجزائري.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك