محافظ الجيزة: تنفيذ 179 مشروعا بـ6 مليار خلال عامين - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 10:36 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

محافظ الجيزة: تنفيذ 179 مشروعا بـ6 مليار خلال عامين

اجتماع محافظ الجيزة مع وفد من مجلس الوزراء للمشروعات القومية
اجتماع محافظ الجيزة مع وفد من مجلس الوزراء للمشروعات القومية
كتب-مجدي أبو الفتوح
نشر في: الجمعة 15 ديسمبر 2017 - 2:06 م | آخر تحديث: الجمعة 15 ديسمبر 2017 - 2:06 م

قال محافظ الجيزة اللواء محمد كمال الدالى إنه تم تنفيذ 179 مشروعاً خدميا خلال العامين الماضين بقيمة 5 مليار و934 مليون جنيه فى قطاعات مياه الشرب والصرف الصحى والتعليم والاسكان والطرق والصحة والشباب وتوصيل خدمة الغاز الطبيعى.

وأضاف المحافظ أنه جاري تنفيذ مشروعات أخرى بقيمة 5 مليار و291 مليون جنيه، بالإضافة إلى 282 مليون بالخطة الاستثمارية للعام المالي الحالي، مشيرا إلى أن المحافظة وبعض الجهات المانحة تمول مشروعات أخرى بقيمة 544 مليون جنيه.

جاء ذلك خلال الاجتماع الموسع الذى عقده المحافظ أمس بمقر المخافظة مع وفد من مجلس الوزراء لمتابعة المشروعات الكبرى بالمحافظة بحضور المهندسة جيهان عبد المنعم مساعد أمين عام مجلس الوزراء للمشروعات القومية.

وأوضح المحافظ أن الاجتماع يهدف إلى تحديد أولويات تنفيذ المشروعات ووضع برنامج زمنى لها من خلال المرور الميدانى والتنسيق مع كافة الجهات المعنية والوزارات لحل المشكلات التنفيذية وإزالة أى معوقات وتقييم وتصحيح المسار .

وقال المحافظ إنه تم مناقشة كافة المشروعات الجارى تنفيذها نظراً لأهميتها وتحديد أولويات العمل من خلال "خطة متقنة"، وذلك لدفع عجلة العمل بها حيث تم تقسيم المحافظة إلى 4 قطاعات وتشكيل لجنة لكل قطاع للمرور على المشروعات ومتابعة التنفيذ ورصد المشكلات وحلها .

وذكر أنه يقوم بصفة دائمة وبمرافقة القيادات التنفيذية ومسئولى المشروعات بالمرور الدائم عليها لمتابعة العمل على أرض الواقع ورصد أى مشكلات أو ملاحظات .

واستعرض المحافظ خلال الاجتماع الموقف التنفيذي لجميع المشروعات التى الجاري تنفيذها بتلك القطاعات ونسب تنفيذها وما تبقى من أعمال، واستعراض ومناقشة مطالب واحتياجات المحافظة من تدبير التمويل المالي اللازم لاستكمالها.

وأشادت جيهان عبد المنعم مساعد الأمين العام لمجلس الوزراء لشئون المشروعات القومية بما تم من مجهودات من كافة الجهات وحدوث طفرة فى المشروعات التى تمس حياة المواطنين.

وأضافت جيهان أن الاتجاه العام للدولة ورئاسة مجلس الوزراء وكافة الأجهزة الحكومية هو السعى نحو تذليل أية معوقات أو مشكلات تعترض استكمال مسيرة التنمية والبناء والمضي قدمًا في تنفيذ جميع المشروعات الخدمية والتنموية ذات الصلة الوثيقة بالمواطنين في مختلف القطاعات الخدمية والعمل على إيجاد الحلول الجذرية المناسبة لدفع عجلة العمل بتلك المشروعات.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك