جامعة الدول العربية: وجود مقاتلين أجانب في ليبيا أمر «غير مرحب به» - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 7:04 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

جامعة الدول العربية: وجود مقاتلين أجانب في ليبيا أمر «غير مرحب به»

هديل هلال
نشر في: الأحد 16 فبراير 2020 - 6:14 م | آخر تحديث: الأحد 16 فبراير 2020 - 6:14 م

قال السفير حسام زكي، مساعد الأمين العام لجامعة الدول العربية، إن الاجتماع بشأن ليبيا، خلال فعاليات مؤتمر ميونيخ للأمن، اجتماع للجنة المتابعة المنبثقة عن مؤتمر «برلين».

وأضاف «زكي» خلال لقاء لفضائية «سكاي نيوز عربية»، على هامش المشاركة في فعاليات مؤتمر ميونيخ للأمن، اليوم الأحد، أن لجنة المتابعة اتفقت في قمة برلين الشهر الماضي على الانعقاد بشكل دوري على المستوى الوزاري؛ من أجل متابعة تنفيذ قرارات القمة والتي اُعتمدت في مجلس الأمن بقرار (2510).

وتابع أن «وجود كل المقاتلين الأجانب في ليبيا غير مرحب به»، مشيرًا إلى أن «الجميع يعتبر أن استمرارهم في هذا العمل يُغذي من دائرة الصراع والعنف والمواجهات المسلحة التي تدور في ليبيا»، وفقًا لتعبيره.

وأكد الأمين العام المساعد لجامعة الدول العربية على «أهمية العمل على وقف وكسر دائرة الصراع والعنف والمواجهات المسلحة؛ عبر وقف تدفق المقاتلين الأجانب ووقف تدفق السلاح».

وعقدت لجنة المتابعة الدولية المنبثقة عن قمة مؤتمر برلين حول ليبيا اجتماعًا وزاريًا، اليوم الأحد؛ بهدف متابعة تنفيذ مخرجات القمة ودفع مسارات تسوية الأزمة الليبية برعاية الأمم المتحدة، وذلك ‫خلال فعاليات الدورة الـ 56 لمؤتمر ميونخ للأمن.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك