أوليفيا كولمان تجسد الملكة إليزابيث فى «التاج» بدلا من كلير فوى - بوابة الشروق
الإثنين 6 مايو 2024 12:10 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

أوليفيا كولمان تجسد الملكة إليزابيث فى «التاج» بدلا من كلير فوى

كتبت ــ نجلاء سليمان:
نشر في: السبت 16 مارس 2019 - 10:30 م | آخر تحديث: السبت 16 مارس 2019 - 10:30 م

* صناع المسلسل يبحثون عن نجمة شابة لتؤدى دور الأميرة ديانا وتحولات شخصيتها النفسية

تحل الممثلة البريطانية أوليفيا كولمان التى حازت أوسكار أفضل ممثلة الشهر الماضى عن دورها فى فيلم «The Favourite» بديلا لزميلتها البريطانية كلير فوى فى دور ملكتهم إليزابيث الثانية فى مسلسل «التاج ــ The Crown»، التى أدت فيه «فوى» مراحل عمرها الشبابية قبيل توليها عرش المملكة المتحدة وزواجها من الأمير فيليب، واستمرت فى أداء الدور على مدى موسمين حتى بدا عليها التقدم فى السن، ونالت عنه جائزة إيمى أفضل ممثلة.
الدراما التى تبث عبر شبكة نتفلكس، تدور أحداثها حول تولى الملكة إليزابيث العرش عقب وفاة والدها وأبرز الأحداث والعقبات التى مرت فى طريقها سواء بالأزمات التى شهدتها مع زوجها أو شقيقتها الأميرة مارجريت مرورا بتأميم قناة السويس والدخول فى حروب كثيرة خلال سنوات تتويجها.
بدءا من الجزء الثالث الذى يجرى العمل عليه حاليا ستتولى كولمان المسيرة الباقية فى حياة ملكة بريطانيا، ويؤدى توبياس مينزيس دول زوجها الأمير فيليب، بدلا من مات سميث، إيذانا ببدء عهد جديد فى حياة المملكة والتاج وأحداث المسلسل أيضا.
لم تحدد شبكة نتفلكس موعد طرح الجزء الثالث بعد ولكنه سيصدر خلال العام الحالى حيث بدأ تصويره يوليو 2018 وانتهى فبراير 2019.
الجزء الأول من مسلسل « The Crown»، صدر فى نوفمبر 2016 بالتزامن مع احتفالات عيد الميلاد، والجزء الثانى صدر فى ديسمبر 2017 فى نفس المناسبة، ولكن هذه المرة طالت مدة العمل على الجزء الثالث بسبب اختيار فريق التمثيل الجديد. وستدور أحداث الجزء الثالث والرابع حول سنوات الحكم ما بين عامى 1964ــ1976، مع بعض العودة الزمنية إلى سنوات الحكم الأولى ما بين عامى 1947 ــ 1963.
ورغم التغييرات التى وقعت فى فريق عمل الفيلم، واختيار هيلينا بونهما كارتير للقيام بدور الأميرة مارجريت خلفا لفانيسا كيربى، إلا أن صناع المسلسل ما زالوا فى حيرة من أمرهم، فمنذ إعلانهم ضم شخصيات الأميرة ديانا والأمير تشارلز وكاميلا باركر الزوجة الثانية لتشارلز دارت الكثير من التكهنات والتوقعات خاصة حول اسم الممثلة التى ستؤدى دور ديانا الراحلة.
لم تستقر نتفلكس بعد على اسم من ستقوم بدور الأميرة ديانا، ولكنها تبحث عن نجمة شابة لديها قدرة على تجسيد مراحل التحول النفسى التى شهدتها شخصية ديانا وتحولها من شخصية اجتماعية لشخصية حزينة ووحيدة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك