القاهرة: إخلاء وهدم 79 عقارا بمناطق السكر والليمون وحوش الغجر والجيارة لبدء أعمال التطوير - بوابة الشروق
الإثنين 29 أبريل 2024 11:46 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

القاهرة: إخلاء وهدم 79 عقارا بمناطق السكر والليمون وحوش الغجر والجيارة لبدء أعمال التطوير

محمد عبد الناصر
نشر في: الأربعاء 16 مارس 2022 - 6:39 م | آخر تحديث: الأربعاء 16 مارس 2022 - 6:39 م

وجهت المهندسة جيهان عبد المنعم نائب محافظ القاهرة للمنطقة الجنوبية، بسرعة نقل أهالى مناطق السكر والليمون والجيارة وعزبة الغجر الملاصقة لسور مجرى العيون بحي مصر القديمة، تنفيذا لتوجيهات القيادة السياسية بالإسراع فى أعمال الإزالة الجارية بالمنطقة بصورة فورية، بجانب توفير حياة كريمة للمواطنين، تمهيدا لبدء أعمال التطوير.

وأوضحت عبدالمنعم، في بيان اليوم الأربعاء، أنها تتابع بصفة مستمرة أعمال الإزالة الجارية بالمناطق الخطرة وغير الآمنة الملاصقة لسور مجرى العيون، مؤكدة على حرص الدائم لمتابعة الأعمال على أرض الواقع أولا بأول من خلال اللقاءات مع المواطنين والاستماع إلى متطلباتهم وتذليل كافة العقبات أمام التطوير.
ونوهت بأن أعمال الإزالة الجارية بمناطق السكر والليمون وحوش الغجر والجيارة، أسفرت عن إخلاء ٩ عقارات وهدمهم حتي سطح الأرض، بإجمالي ٣٢ أسرة مستحقة ليكون إجمالي ما تم إخلاء وهدمه حتى الآن ٧٩ عقارا من إجمالي ٥٢٠ عقارا، وإخلاء ٢٧٤ أسرة من إجمالي ١٦٦٠ أسرة مقرر إخلاءهم.

وأضافت عبد المنعم، أن الأعمال تجرى وسط فرحة الأهالي بنقلهم لمساكن حضارية جديدة بمشروع كومباوند الخيالة متكامل الخدمات ومجهز بالكامل، تنفيذًا لتوجيهات رئيس الجمهورية بنقل سكانها لمساكن آدمية وتوفير حياة كريمة لهم، وذلك فى إطار خطة الدولة لتطوير العشوائيات والمناطق غير الآمنة والخطرة.

وأشارت إلى أنه جارٍ تسكين باقي الأسر تباعا، لتغيير حياة مواطنى هذه المناطق من خلال تسكينهم بوحدات سكنية بالمدن الحضارية الجديدة التي أقامتها الدولة والتي تبعد بضع كيلومترات قليلة عن أماكن إقامتهم الأصلية من خلال الحصاد الأخير للقضاء على العشوائيات والمناطق غير الآمنة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك