التعليم تحدد المستندات المطلوبة للتقديم في المدارس المصرية اليابانية - بوابة الشروق
الأحد 5 مايو 2024 12:46 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

التعليم تحدد المستندات المطلوبة للتقديم في المدارس المصرية اليابانية

نيفين أشرف
نشر في: الثلاثاء 16 أبريل 2024 - 12:44 م | آخر تحديث: الثلاثاء 16 أبريل 2024 - 12:44 م

حددت وزارة التربية والتعليم المستندات المطلوبة للتقديم في المدارس المصرية اليابانية للعام الدراسي الجديد.

 

وأوضحت الوزارة، عبر موقعها الرسمي، أنه أثناء عملية ملء بيانات التقدم وبعد الاختيار المبدئى تمهيداً للمقابلة الشخصية مع الطالب يجب تقديم:
- شهادة ميلاد مميكنة للطفل / التلميذ حديثة الإصدار (لا تزيد عن شهر بالعلامة المائية).
- بطاقة الرقم القومى لولى الأمر (سارية).
- إثبات محل الإقامة للعنوان الحالى بتاريخ سابق على إعلان فتح باب التقدم بسته أشهر على الأقل (توثيق رسمي) وذلك فى حالة اختلاف محل الإقامة الحالى عن المثبت فى بطاقة الرقم القومى.
- التوقيع على إقرار ولى الأمر (عدد ٢ أصل نسخة لولى الأمر ونسخة للمدرسة) وفى حالة مخالفة ولى الأمر لأى من بنود الإقرار لا يتم قبول ملف الطفل ولا يحق له المطالبة بقيمة مبلغ مقدم المصروفات.

وأضافت وحدة إدارة المدارس المصرية اليابانية أن لها الحق فى استخدام صور التلاميذ بالمدارس لغرض التوعية بأهداف وأنشطة المدارس و إبراز دورها، و ذلك بغير الهدف لتحقيق مكاسب مادية على مواقع ومنشورات المدارس على شبكة الإنترنت وعلى المطبوعات الخاصة بالمدارس وذلك أثناء تواجد التلاميذ بالمدارس وأثناء ارتدائهم الزى المدرسى أثناء اليوم الدارسى وأثناء تنفيذ الأنشطة دون الرجوع لأى جهة مالم يقم ولى الأمر بتقديم طلب مسبق لوحدة إدارة المدارس المصرية اليابانية بغير ذلك.

وأشارت إلى افتتاح المدارس المصرية اليابانية على مراحل ،لكل مرحلة مجموعة من الصفوف المتاحة بها حسب سنة التشغيل ولا يتم القبول إلا وفق الصفوف التي تم تشغيلها وفق تاريخ افتتاح كل مدرسة فقط.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك