الخميس 23 مايو 2019 8:14 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

ما مدى رضاك عن الدراما الرمضانية للموسم الجاري؟

«جنرال اليكتريك» و«إنبي» تفوزان بتنفيذ مشروع محطة محولات أسيوط لتكرير البترول


نشر فى : الخميس 16 مايو 2019 - 12:21 م | آخر تحديث : الخميس 16 مايو 2019 - 12:21 م

فازت شركة جنرال إلكتريك، المتخصصة في أعمال حلول شبكات الطاقة المتجددة مع شركة "إنبي" لتنفيذ مشروع بناء محطة محولات أسيوط لتكرير البترول من النوع المعزول بالغاز والتي من المخطط أن تسهم في مد مجمع "نفثا" المنشأ حديثا ومصفاة أسيوط لتكرير البترول بحاجتهما من الطاقة الكهربائية، بحسب بيان اليوم.

الصفقة قيمتها 25 مليون دولار أمريكي وستعمل جنرال إلكتريك كمقاول رئيسي بالنيابة عن إنبي على بناء المرافق الداخلية والخارجية اللازمة لبناء محطة محولات جديدة التي ستقوم بشكل مبدئي بتغذية مجمع نفثا الجديد التابع لشركة أسيوط لتكرير البترول بقدرة تبلغ 660 ألف طن/السنة لتوفير مستويات عالية من الأوكتان وأنواع مختلفة من البنزين لصعيد مصر.

وقال المهندس علاء حجاز ، رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لشركة إنبي، إن المجمع الجديد الذي أسسته شركة أسيوط لتكرير البترول يأتي بهدف زيادة إنتاج البنزين لتلبية الطلب المتزايد في السوق المحلية.

وأضاف حجازي "نحن في إنبي نعمل على تكثيف مجهوداتنا لتعزيز تعاوننا مع شركائنا الإستراتيجيين مثل جنرال إلكتريك بهدف تحسين إنتاجياتنا والحفاظ على ثقة العملاء".

وكان العقد قد تم توقيعه بين إنبي وجنرال إلكتريك لحلول الشبكة في ديسمبر 2018 على أن ينفذ المشروع في غضون 12 شهراً، وسيسهم المجمع الجديد الخاص بشركة أسيوط لتكرير البترول، الذي يأتي كجزأ من برنامج الحكومة لتحسين وزيادة قدرات التكرير وفاعليتها في منطقة صعيد مصر، على تحويل 2،5 مليون طن / سنويا من خام البترول الثقيل إلى منتجات بترولية عالية الجودة مثل نفثا، البنزين وغاز البترول المسال والديزل، محطة محولات جديدة بقدرة 3x75 ميجافولت أمبير و220/11/6.6KV للربط بشبكة الكهرباء الموحدة ستقوم بدور محوريا في دعم الطلب المحلي في صعيد مصر.

وفي الوقت نفسه أوضح الكيميائي محمود حسن الشابوري، رئيس مجلس الإدارة لشركة أسيوط لتكرير البترول، أن اختيار شركاء العمل المناسبين هو مفتاح تحقيق النجاح لأي مشروع، معربا عن ثقته في أن الخبرة الكبيرة لدى شركتي إنبي وجنرال إلكتريك لحلول الشبكات الكهربائية ستسهم في إنجاح المشروع ليعود بالفائدة على منطقة صعيد مصر من خلال تقديم منتجات بترولية تسهم في خفض حجم الواردات.

وأكد الشابوري أن هذا المشروع الاستراتيجي سيسهم في تطبيق خطة مصر لتطوير منطقة الصعيد ودعم جهود الحكومة لتلبية متطلبات السوق المحلي.

وفي تعليقه على الصفقة قال محمد محيسن، الرئيس و المدير التنفيذي لوحدة أعمال حلول الشبكات لدى "جنرال إلكتريك" في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وتركيا: "يشرفنا أن نعمل على مشروع وطني بهذا الحجم. خلال عملنا مع إنبي، سنتمكن من خلاله من تقديم خدماتنا في مجالات خبرتنا للمساهمة بشكل فعّال في تحقيق النمو المرجو في صعيد مصر، وتحقيق الإستفادة القصوى بما يعود بالنفع على الإقتصاد المصري.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك