هناك تحسن.. مستشار الرئيس يكشف آخر تطورات الحالة الصحية للإعلامي وائل الإبراشي - بوابة الشروق
الثلاثاء 16 أبريل 2024 6:42 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

هناك تحسن.. مستشار الرئيس يكشف آخر تطورات الحالة الصحية للإعلامي وائل الإبراشي

الإعلامي وائل الإبراشي
الإعلامي وائل الإبراشي
هديل هلال
نشر في: الإثنين 16 أغسطس 2021 - 8:13 م | آخر تحديث: الإثنين 16 أغسطس 2021 - 8:13 م

كشف الدكتور محمد عوض تاج الدين، مستشار رئيس الجمهورية لشؤون الصحة والوقاية، الحالة الصحية للإعلامي وائل الإبراشي، قائلًا: «يتلقى العلاج وهناك تحسن وبإذن الله تسير الأمور على خير».

وأضاف تاج الدين، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «الحياة اليوم»، الذي تقدمه الإعلامية لبنى عسل عبر فضائية «الحياة»، مساء الاثنين، أنه تم عقد مؤتمرين عن التجربة المصرية في التعامل مع ملف كورونا، موضحًا أن مصر من أوائل الدول التي تحدثت عن متلازمة ما بعد كورونا وتداعيات الفيروس على المدى الطويل ومشكلاته على القلب والصدر والرئتين.

وذكر أن مصر أحد الدول التي لديها تجربة في مجال تداعيات كورونا وما بعدها، منوهًا إلى أن كورونا تسببت في أكثر من متلازمة عالميًا ولها تداعياتها منها التهابات الجهاز التنفسي الفيروسية.

وأكد مستشار الرئيس للصحة، أن مصر تمتلك خبرة تراكمية في التهابات الجهاز التنفسي الفيروسية تتبادلها مع العالم وتتفاعل مع كل جديد للتعامل مع الحالات على مستوى التبادل المعلوماتي في مختلف أنحاء العالم.

وأشار إلى أن الدولة تعتمد على خبرتها والتواصل العالمي في إضافة الأدوية إلى البروتوكول العلاجي لفيروس كورونا، متابعًا: «لا يوجد علاج مخصوص لفيروس كورونا، وعلاج المضاعفات معتمد على الخبرة المكتسبة».



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك