الجيش الليبي: خط بحري وجوي بين تركيا ومصراته لدعم الميليشيات - بوابة الشروق
الخميس 25 أبريل 2024 9:16 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

الجيش الليبي: خط بحري وجوي بين تركيا ومصراته لدعم الميليشيات

 مروة محمد ووكالات:
نشر في: الإثنين 16 سبتمبر 2019 - 5:26 م | آخر تحديث: الإثنين 16 سبتمبر 2019 - 5:26 م

سلاح الجو يقصف مواقع للميليشيات في سرت وضواحيها.. ووكالة إيطالية: السراج يزور روما

أعلن المتحدث باسم الجيش الوطني الليبي اللواء أحمد المسماري أن معركة العاصمة طرابلس ستشهد خلال الأيام القليلة القادمة ارتفاعاً في وتيرة الاشتباكات وستدخل مرحلة حاسمة جداً.

وأضاف المسماري، في مؤتمر صحفي أمس الأحد من بنغازي، أن تركيا لا تزال تواصل دعم الميليشيات الإرهابية في طرابلس خاصة الدعم العسكري بطائرات بدون طيار (درونز)، مشيراً إلى وجود خطين جوي وبحري مفتوحين بين أنقرة ومصراتة.

وكشف المسماري عن رصد الجيش الليبي تركيب الميليشيات هوائيات توجيه الطيران التركي بمنطقة "فشلوم" فوق المؤسسات المدنية كما تم رصد إحداها فوق مبنى الشرطة وآخر فوق مسجد تسيطر عليه "ميليشيا النواصي" الإرهابية.

وحول ضربات سلاح الجو، قال المسماري: إن "القوات الجوية الليبية تقوم بتنفيذ تحركات استطلاع على كامل الأراضي الليبية لتحديد مناطق العدو وتمركزاته داخل مناطق العمليات أو خارجها، تم رصد تحشيد قوات بمنطقة بوجرين وتحرك قوات من مصراتة".

في غضون ذلك، قال المركز الإعلامي لغرفة عمليات الكرامة، إن القوات المسلحة الليبية قامت أمس الأحد بشن عدة ضربات لعدة مواقع لميليشيات حكومة الوفاق.

وتابع المركز الإعلامي أن أحد المواقع التي تم استهدافها هي غرفة عمليات تركية موجودة بمطار معيتيقة، مؤكدا أنه قد تم إستهداف مجموعة من الضباط الأتراك خلال خروجهم؛ لاستبدال المجموعة المناوبة لها، بحسب وكالة الأنباء الليبية (وال).

ولفت المركز الإعلامي إلى أنه في ظل وجود عدد من غرف العمليات وأعداد من الطائرات التركية المسيرة موزعة على مرافق المطار هو السبب الرئيسي في نقل الرحلات من مطار معيتيقة إلى مطار مصراتة، موضحا أن تركيا لم تعد تدعم الميليشيات فقط بل تقوم بعدوان مباشر على أراضي الدولة الليبية.

إلى ذلك، نفذ سلاح الجو الليبي، اليوم الإثنين، ضربات مكثفة استهدفت تحركات للميليشيات في وسط وضواحي مدينة سرت. وذكر موقع "قناة ليبيا" أن سلاح الجو استهدف غرفة مشتركة للميليشيات بالقرب من مصنع الأعلاف، إلى جانب سماع دوي ضربات أخرى بعيدة عن وسط المدينة.

من ناحية أخرى، ذكرت وكالة "نوفا" الإيطالية نقلا عن مصادر ليبية، أنه من المتوقع أن يزور رئيس حكومة الوفاق الليبية فايز السراج، خلال ساعات، العاصمة الايطالية روما، وذلك في زيارة غير معلنة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك