مدير «التجارية الفرنسية بالقاهرة»: شركات فرنسية تبحث زيادة استثماراتها في مصر - بوابة الشروق
السبت 27 أبريل 2024 1:31 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

مدير «التجارية الفرنسية بالقاهرة»: شركات فرنسية تبحث زيادة استثماراتها في مصر

أحمد العيسوي
نشر في: الإثنين 16 أكتوبر 2017 - 6:13 م | آخر تحديث: الإثنين 16 أكتوبر 2017 - 6:13 م

قال حسن بهنام، مدير الغرفة التجارية الفرنسية بالقاهرة، إن شركات فرنسية تبحث زيادة استثماراتها في مصر خلال الفترة المقبلة، موضحًا ان الاستثمارات الفرنسية في مصر تبلغ حاليًا 4 ملايين يورو.

وأضاف «بهنام»، في برنامج «النشرة الاقتصادية»، المذاع عبر «أون لايف»، الاثنين، أن الغرفة أوضحت للشركات الفرنسية الإصلاحات التي تجريها الحكومة حاليًا، ومساعيها لمحاربة البيروقراطية والسرعة في منح التراخيص، مشيرًا إلى إجابة الغرفة عن تساؤلات الشركات حول الإجراءات الحكومية، وحالة الأمن والاستقرار التي تشهدها مصر.

وأشار إلى وجود تخوفات لدى الشركة من البيروقراطية، إلا أن الغرفة أوضحت جهود الحكومة للقضاء عليها، وشرحت قانون الاستثمار الجديد ورغبة الحكومة في جذب الاستثمارات الأجنبية ومنح التراخيص بصورة سريعة، مضيفًا أن الغرفة أوضحت مزايا الاستثمار في مصر وكونها مركزًا للسوق الإفريقية.

وأوضح ان زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسي، المرتقبة إلى فرنسا ستساهم في زيادة التعاون الاقتصادي بين البلدين، لاسيما كونها الأولى له إلى فرنسا، والأولى لرئيس مصري في عهد الرئيس الفرنسي، إيمانويل ماكرون، مشيرًا إلى تضمن الزيارة اجتماعات للرئيس «السيسي» مع كبار المستثمرين الفرنسيين، وستتركز المباحثات على الاستثمار في المشروعات القومية وعلى رأسها العاصمة الإدارية والمنطقة الاقتصادية لقناة السويس.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك