محافظ الفيوم: الورش المهنية الموجودة في الكتل السكنية تعمل حتى 7 مساء بدءا من اليوم - بوابة الشروق
الخميس 25 أبريل 2024 11:52 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

محافظ الفيوم: الورش المهنية الموجودة في الكتل السكنية تعمل حتى 7 مساء بدءا من اليوم

هديل هلال
نشر في: السبت 17 أبريل 2021 - 1:01 م | آخر تحديث: السبت 17 أبريل 2021 - 1:02 م

قال الدكتور أحمد الأنصاري، محافظ الفيوم، إن المواعيد الصيفية للمحال التجارية والأنشطة تدخل حيز التنفيذ بدءًا من اليوم، لافتًا إلى مد فترة تشغيل المحال التجارية والمولات التجارية حتى الحادية عشر مساء.

وأضاف الأنصاري، خلال مداخلة هاتفية لجولة أخبار «الآن»، المذاعة عبر فضائية «إكسترا نيوز»، صباح السبت، أن القرار يسمح للورش المهنية الموجودة في الكتل السكنية بالعمل حتى السابعة مساء، موضحًا أن الورش المهنية تضم أعمال الميكانيكا وورش النجارة والحدادة.

ولفت إلى متابعة الإجراءات الاحترازية أثناء فترات التشغيل واتخاذ الإجراءات القانونية بحق غير الملتزمين، مشيرًا إلى أن المحافظة لديها فرق عمل من مجالس المدن والجهات الأخرى كمديرية الصحة والتموين وسلامة الغذاء وحماية المستهلك للمرور على الأنشطة والتأكد من تطبيق الإجراءات الاحترازية.

وأوضح محافظ الفيوم أن العقوبات على المخالفين تبدأ بالإنذار ثم الغلق لمدد تصاعدية، فضلًا عن فرض غرامة تصاعدية في كل مرة غلق، مؤكدًا أن المحافظة تتخذ إجراءات حاسمة ورادعة ضد استخدام الشيشة؛ لأنها تساعد بقوة على انتشار فيروس كورونا.

وتبدأ جميع المحافظات، اليوم السبت 17 أبريل، العمل بالمواعيد الصيفية لغلق وفتح المحلات والمطاعم، حيث يتم تطبيق المواعيد الجديدة تنفيذًا لقرار وزير التنمية المحلية، في إطار قرارات اللجنة العليا لإدارة أزمة فيروس كورونا برئاسة رئيس الوزراء.

ومن المقرر أن يتم استثناء كلٍ من محال البقالة السوبر ماركت والمخابز والأفران، مع مراعاة مواعيد الأنشطة الليلية لبعض المحال مثل محال بيع الفواكه والخضراوات ومحلات الدواجن وأسواق الجملة والصيدليات.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك