الغرف التجارية: 20% انخفاضا في أسعار السلع الأساسية وتوقعات باستمرار التراجع خلال الأيام المقبلة - بوابة الشروق
الأربعاء 22 مايو 2024 1:19 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

الغرف التجارية: 20% انخفاضا في أسعار السلع الأساسية وتوقعات باستمرار التراجع خلال الأيام المقبلة

محمد فوزي
نشر في: الأربعاء 17 أبريل 2024 - 3:20 م | آخر تحديث: الأربعاء 17 أبريل 2024 - 3:25 م

قال متى بشاي، رئيس لجنة التجارة الداخلية بشعبة المستوردين بالاتحاد العام للغرف التجارية، إن الأسواق المحلية شهدت تراجعا في أسعار عدد من السلع الأساسية خلال الأيام القليلة الماضية بنسبة تصل إلى 20%.
وأضاف بشاي، في بيان له اليوم، أن هذا التراجع في الأسعار جاء نتيجة لاتفاق المنتجين على توزيع التكلفة المرتفعة قبل انخفاض الدولار من مستويات ال٧٠ جنيها على مدى 6 أشهر، لافتا إلى أن ذلك أدى إلى تحقيق انخفاض فوري في الأسعار يصل إلى 20 %.
وتوقع بشاي استمرار موجة الانخفاضات المتتالية في أسعار السلع الأساسية خلال الأيام المقبلة، لافتا إلى أن أسعار جميع السلع الأساسية انخفضت بنسبة تزيد عن 30 % على مستوى أسعار الجملة، وهو ما سينتقل إلى المستهلك النهائي في فترة وجيزة.
وشدد على ضرورة تكثيف الرقابة على الأسواق والمحال والمنشآت التجارية، للتأكد من توافر السلع الأساسية بأسعار مخفضة للمواطنين، ومحاربة الاحتكار والغش التجاري، والالتزام بالأسعار الاسترشادية المعلنة للسلع، وتطبيق الإجراءات القانونية اللازمة تجاه المخالفين، حتى يعود الاستقرار للأسواق، وتخفيف الأعباء عن كاهل المواطنين، وضمان توافر السلع الأساسية لهم بأسعار مخفضة، مناشدا المواطنين بالتمسك بحقهم في الإبلاغ عن أي مخالفات.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك