كرم جبر يفتتح المؤتمر الدولي السابع لكلية الإعلام بالجامعة البريطانية بحضور 25 خبيرا وباحثا - بوابة الشروق
الجمعة 17 مايو 2024 6:08 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

كرم جبر يفتتح المؤتمر الدولي السابع لكلية الإعلام بالجامعة البريطانية بحضور 25 خبيرا وباحثا

عمر فارس
نشر في: الأربعاء 17 أبريل 2024 - 11:44 ص | آخر تحديث: الأربعاء 17 أبريل 2024 - 5:08 م

افتتح الكاتب الصحفي كرم جبر رئيس المجلس الاعلي لتنظيم الإعلام مؤتمر النماذج الاقتصادية للاعلام في العصر الرقمي : الاتجاهات والتحديات ، الذي تنظمه كلية الاتصال والإعلام بالجامعة البريطانية في مصر.

وأشار جبر إلى أهمية المؤتمر في ظل التحول الرقمي والمشكلات التي تواجه صناعات الإعلام التقليدي والرقمي.

وأوضح جهود المجلس الأعلى لتنظيم الاعلام في طرح أفكار وحلول مبتكرة لمساعدة الإعلام المصري والعربي في التحول الرقمي والخطط المستقبلية لتعظيم موارد إمكانيات الإعلام المصري.

وأكد جبر أهمية الحفاظ على الهوية الوطنية والثقافة المصرية مع عدم الانغلاق فمن المهم التفاعل الايجابي المثمر مع الثقافات الوافدة مع تأكيد الهوية الوطنية والعربية من خلال انتاج محتوي عربي يحترم ثوابت الدين والثقافة المصرية، ويستطيع مخاطبة الاجيال الجديدة والتأثير فيهم.

من جهته، أكد الدكتور محمد لطفي، رئيس الجامعة، أهمية المؤتمر والذي يأتي في ضوء استراتيجية الجامعة التي تلتزم باستراتيجية الدولة المصرية في التنمية المستدامة والتركيز علي الطالب الذي هو محور جهود الجامعة التعليمية والبحثية فضلا عن الانشطة المختلفة، فالجامعة تقدم تعليم متميز وتحرص على إعداد جيل جديد متسلح بالوعي والعلم ما يمكنه من المساهمة الفعالة في جهود التنمية والتقدم في ظل الجمهورية الجديدة.

وألقى محمد شومان عميد كلية الإعلام بالجامعة البريطانية، كلمة في افتتاح المؤتمر السابع للكلية أكد فيها على أهمية دراسة النماذج الاقتصادية المختلفة في الإعلام واختيار ما يتناسب وظروف المجتمع المصري، فقد لا يكون من المناسب تعميم نموذج الاشتراك مقابل الحصول على المحتوى الإعلامي؛ لأنه قد لا يتفق مع أهداف الدولة المصرية في نشر الوعي والمعرفة بين المواطنين.

وأشار إلى ضرورة التفاوض مع شركات الإنترنت الكبرى مثل جوجل وفيسبوك لكي تحصل وسائل الإعلام المصرية علي نسبة من إعلانات هذه الشركات كما حدث في أستراليا وبعض الدول الأوروبية.

واقترح الدكتور عادل صالح وكيل الكلية، البحث عن فرص عمل جديدة لخريجي كليات الإعلام متمحورة حول نماذج الإعلام الرقمي في الوقت نفسه لابد أن تساهم كليات الإعلام في بناء نماذج اقتصادية جديدة وتجربتها في سوق العمل.

وشارك في المؤتمر العديد 25 باحثا وخبيرا من 6 دول عربية وإفريقية وبريطانيا والولايات المتحدة الأمريكية وإيطاليا.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك