«الصحة»: لا يوجد نقص في أقراص منع الحمل - بوابة الشروق
الأحد 16 يونيو 2024 10:30 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«الصحة»: لا يوجد نقص في أقراص منع الحمل

«الصحة»: لا يوجد نقص في أقراص منع الحمل
«الصحة»: لا يوجد نقص في أقراص منع الحمل
كتبت - أسماء سرور:
نشر في: الأربعاء 17 مايو 2017 - 2:04 م | آخر تحديث: الأربعاء 17 مايو 2017 - 2:04 م

- خط ساخن للرد على استفسار السيدات عن أماكن توزيع الوسائل الخاصة بالوزارة
- تعليمات لتوزيع الأقراص على عدد أكبر من الصيدليات
قالت الدكتورة رشا زيادة رئيس الإدارة المركزية لشئون الصيدلة بوزارة الصحة، إنه لا يوجد نقص في أقراص منع الحمل، لافتة إلى وجود مخزون يكفي لتلبية الاحتياجات على مستوى الإدارات والمديريات، يصل إلى عام.

وأشارت «زيادة»، في تصريحات لـ«الشروق»، إلى أن وزارة الصحة أعطت تعليمات بالتوزيع على عدد أكبر من الصيدليات حتى لا يوجد نقص في أي منطقة على مستوى الجمهورية، مضيفة أن أغلب الشكاوى تنحصر في نقص في أماكن بعيدة عن توزيع الشركات.

ولفت خالد مجاهد المتحدث الرسمي لوزارة الصحة، إلى قيام قطاع السكان وتنظيم الأسرة بضخ كميات إضافية من الأقراص المركبة الخاصة بتنظيم الأسرة لتزداد حصة الصيدليات من 300 ألف إلى 400 ألف شهرياً من الوسائل المختلفة لتنظيم الأسرة؛ للمساهمة في استمرار توفير الحماية للسيدات وللحفاظ على صحتهن.

وأشار «مجاهد» إلى تشغيل الخط الساخن «08008880800» الذي يعمل يوميا عدا السبت والجمعة من الساعة 10 صباحا وحتى 5 مساء؛ للرد على أي استفسار بالنسبة للسيدات ومنها أماكن توزيع الوسائل الخاصة بوزارة الصحة والمنتشرة في جميع أنحاء الجمهورية ومتوفر بها كافة الوسائل.

وشدد على أن أقراص منع الحمل في متناول الجميع مجانا من خلال العيادات المتنقلة في القرى الأكثر احتياجا وعددها 3 آلاف قرية أو بسعر رمزي في العيادات الثابتة؛ وذلك لإتاحة الخدمة بشكل ميسر.

وقالت سعاد عبدالمجيد رئيس قطاع السكان وتنظيم الأسرة، إن عدد الوسائل المنصرفة في عيادات تنظيم الأسرة التابعة لوزارة الصحة العام الماضي بلغ 3 ملايين و6 آلاف من حبوب أحادية الهرمون، و7 ملايين و536 ألفًا من الحبوب المركبة، و957 ألفًا و755 لولبًا، ومليون و756 ألف واقي ذكري، و4 ملايين و350 ألفًا و659 حقنة أحادية الهرمون، بالإضافة إلى 112 ألف كبسولة تحت الجلد.

وأضافت أنه عيادات تنظيم الأسرة التابعة لوزارة الصحة والسكان بلغت عددها 5832 عيادة ثابتة ومتنقلة، منها 1104 عيادات في المناطق الحضرية و4263 في المناطق الريفية، مؤكدة أن أنواع وسائل تنظيم الأسرة التي توفرها وزارة الصحة لا تقل جودة وفاعلية على التي تباع بالصيدليات الخارجية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك