حطب: فيفا اعتمد القانون المصري لانتخابات الاتحادات.. والمجلس القادم سيستمر عاما واحدا - بوابة الشروق
الأحد 3 يوليه 2022 4:12 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد عودة كيروش مديرا فنيا لمنتخب مصر؟

حطب: فيفا اعتمد القانون المصري لانتخابات الاتحادات.. والمجلس القادم سيستمر عاما واحدا

محمد عبد المحسن
نشر في: الأحد 17 مايو 2020 - 1:33 ص | آخر تحديث: الأحد 17 مايو 2020 - 10:35 ص

شدد هشام حطب، رئيس اللجنة الأولمبية المصرية، أن قانون الرياضة الجديدة الصادر عام 2017 حسم بشكل نهائي الجدل حول انتخابات الاتحادات الرياضية وتوقيتاتها.

وقال حطب في تصريحات تلفزيونية عبر قناة «أون تايم سبورت»: «طبقًا لقانون الرياضة الجديد ستقام انتخابات اتحاد الكرة قبل نهاية العام الجاري والمجلس الجديد سيستمر لمدة عام واحد فقط وهو عام تكميلي للدورة الانتخابية».

وأضاف رئيس اللجنة الأولمبية المصرية: «القانون واضح ويقول أن مدة أي مجلس منتخب في أي اتحاد رياضي، هي 4 سنوات أو حتى أول دورة أولمبية، أيهما أسبق، مرت 3 سنوات من مدة اتحاد الكرة في مصر بعدما وفق أوضاعه في 2017 وأبقت عليه الجمعية العمومية، وإلا كان تم اعتباره منحلا وفقا للقانون».

وواصل: «تتبقى سنة تكميلية في مدة مجلس إدارة اتحاد الكرة، وبالتالي مدة المجلس المنتخب الجديد ستكون عاما واحدا، وإذا تم تأجيل الأوليمبياد لـ 2022 نستطيع في هذه الحالة إقامة انتخابات لمجلس مدته 4 سنوات».

وأردف: «الاتحاد الدولي لكرة القدم لا يستطيع مخالفة قانون الرياضة المصري وأن يجبرنا على إقامة الانتخابات لاختيار مجلس مدته 4 سنوات، رأيي استشاري وغير مُلزم، وعلى كل طرف تحمل مسؤوليته».

وأوضح: «الفيفا اعتمد قانون الرياضة المصري الجديد ولا يستطيع أحد مخالفته أو المطالبة بأي إجراء غير منصوص عليه في بنود القانون، اللجنة الأولمبية حسمت قرارها فيما يتعلق بانتخابات اتحاد الكرة ولا يوجد مجال لمخالفة بنود القانون».

وتابع: «لا يوجد لائحة تنص على ان الانتخابات تجرى لمدة عام ولكن الانتخابات يجب أن تجرى لمدة عام واحد فقط حتى يتماشى مع باقي الاتحادات والفيفا غير قادرة على التمسك بإجراء انتخابات اتحاد الكرة لمدة 4 سنوات لأن القانون فوق الاتحاد الدولي لكرة القدم».

وأتم: «الوضع الحالي استثنائي للغاية وهو ما يقودنا لإجراء الانتخابات لمدة عام واحد، وانتخابات اتحاد الكرة ستكون مهددة بالطعن حال اقامتها لمدة 4 سنوات».



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك