وزير السياحة: نستقبل 500 ألف سائح شهريا.. وتعافي القطاع خلال 2021 صعب - بوابة الشروق
الثلاثاء 15 يونيو 2021 7:08 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تقدمت للحصول على لقاح كورونا أو حصلت عليه بالفعل؟

وزير السياحة: نستقبل 500 ألف سائح شهريا.. وتعافي القطاع خلال 2021 صعب

خالد العناني
خالد العناني
هديل هلال
نشر في: الإثنين 17 مايو 2021 - 5:32 م | آخر تحديث: الإثنين 17 مايو 2021 - 5:32 م
قال الدكتور خالد العناني، وزير السياحة والآثار، إن مصر تستقبل أكثر من 500 ألف سائح شهريًا، لافتًا إلى الوصول إلى الأرقام الطبيعية مع عودة السياحة الأوروبية والعربية والروسية إلى مصر.

وأضاف العناني، خلال لقاء لفضائية «سكاي نيوز عربية»، مساء الاثنين، أن تعافي القطاع السياحي خلال عام 2021 أمر صعب، معربًا عن أمنياته في تحقيق الأرقام المعتادة لمصر بحلول منتصف عام 2022.

وأوضح أن التعافي ليس قرارًا مصريًا، وإنما يتوقف على اللقاحاتالمضادة لكورونا والأسواق المصدرة للسياحة، موضحًا أن بعض الدول لم تسمح بخروج مواطنيها؛ للحفاظ على صحتهم في ظل جائحة كورونا.

وأكد وزير السياحة أن مصر جاهزة لاستقبال السائحين الروس، مشيرًا إلى التنسيق مع وزارة الصحة لتطعيم كل العاملين في القطاع السياحي بمحافظتي جنوب سيناء والبحر الأحمر.

وأشار إلى إعلان الانتهاء من تطعيم العمالة في القطاع السياحي من؛ مطاعم وكافيتريات ومنتجعات وشركات سياحة وفنادق وأتوبيسات وخطوط طيران، قبل نهاية شهر مايو الجاري.

وذكر العناني، أن مصر تفتح ذراعها أمام السائحين الروس والعرب والأفارقة والآسيويين وكل دول العالم، متابعًا: «أعداد الدول والسياح يزداد وهو دليل على الثقة في المنتج السياحي المصري الذي أثبت التزامه بإجراءات سياحية منضبطة حافظت على صحة السائحين».




قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك