أمين الفتوى عن تشويه وتخريب الممتلكات العامة: «إثم كبير وسنحاسب عليه» - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 6:01 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

أمين الفتوى عن تشويه وتخريب الممتلكات العامة: «إثم كبير وسنحاسب عليه»

دينا النجار
نشر في: الإثنين 17 يونيو 2019 - 2:28 ص | آخر تحديث: الإثنين 17 يونيو 2019 - 2:28 ص
علق خالد عمران أمين عام الفتوى بدار الإفتاء المصرية، على تشويه وتخريب الممتلكات العامة، خاصة بعد تداول صورًا لتشويه محور روض الفرج.

وقال في مداخلة هاتفية ببرنامج «مساء دي إم سي»، المذاع عبر فضائية «دي إم سي»، أمس الأحد، إن الموضوع أكثر من مجرد فتوى، معقبًا: «نحتاج للحفاظ على الجمال في حياتنا، والدين الإسلامي يدعو لتعمير الإنسان الأرض، بدلًا من التخريب والتشويه».

وأوضح أن تشويه وتخريب الممتلكات العامة إثم كبير وسيحاسب الله المخربين على أفعالهم، متابعًا: «تعمير الإنسان كل شيء حتى لو كان صغيرًا سيجازى عنه، وسيحاسب على التخريب أمام الله، وسيكون له أثر بعد وفاته».

وسلط برنامج «مساء دي إم سي»، أول أمس السبت، الضوء على تشويه الممتلكات العامة، خاصة بعد تداول صورًا على مواقع التواصل الاجتماعي، والتأكد منها من خلال مراسل البرنامج، لكتابات على الجدران وتشويه لمحور روض الفرج بعد مرور شهر واحد فقط على افتتاحه.

وافتتح الرئيس عبد الفتاح السيسي، شهر مايو الماضي، محور روض الفرج وكوبري تحيا مصر، والذي يربط المحور شرق القاهرة بغربها ويمتد ليصل العاصمة بمحافظات الجمهورية المختلفة وصولا إلى محافظة مطروح في أقصى شمال غرب مصر.

ويتكون محور روض الفرج من اتجاهين وعرضه 64.5 متر وبالتالي سيكون أكبر الطرق عرضا في العالم ويضم كل اتجاه 6 حارات مرورية 4 منها للسيارات الملاكي وحارتان للأتوبيس شاملة 6 منازل ومطالع بمنطقة المظلات و8 مطالع ومنازل بالدائري.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك