«قومي الاتصالات» يمهل شركات الاتصالات حتى 22 سبتمبر لتسديد قيمة رخص ترددات الجيل الرابع - بوابة الشروق
الأحد 16 يونيو 2024 3:35 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«قومي الاتصالات» يمهل شركات الاتصالات حتى 22 سبتمبر لتسديد قيمة رخص ترددات الجيل الرابع

المهندس ياسر القاضي
المهندس ياسر القاضي
كتب - أحمد عواد
نشر في: الأربعاء 17 أغسطس 2016 - 3:11 م | آخر تحديث: الأربعاء 17 أغسطس 2016 - 3:11 م
وافق مجلس إدارة الجهازالقومي للاتصالات، برئاسة المهندس ياسر القاضي وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، على كافة الإجراءات التي قامت بها الإدارة التنفيذية للجهاز بخصوص الإطار التنظيمي لتراخيص الجيل الرابع.

وقرر المجلس في اجتماعه، أمس الثلاثاء، لمدة 5 ساعات، إرسال التراخيص الخاصة بالإطار التنظيمي للشركات المرخص لها (فودافون مصر للاتصالات - الشركة المصرية لخدمات التليفون المحمول «أورانج - شركة اتصالات مصر - الشركة المصرية للاتصالات»، مع منح هذه الشركات مهلة حتى يوم 22 سبتمبر الساعة الثانية عشر ظهرًا، لاتخاذ إجراءاتها وسداد كافة الالتزامات المالية الواجبة والتوقيع على الترخيص.

كما قرر المجلس تفويض رئيس مجلس إدارة الجهاز في إنهاء إجراءات إصدار التراخيص وتفويض الرئيس التنفيذي للجهاز في التوقيع عليها خلال المدة المحددة سلفًا.

وسوف تساهم إدخال تكنولوجيا الجيل الرابع لخدمات التليفون المحمول في زيادة سرعات الإنترنت وتحسين جودة الخدمة الحالية، وإدخال خدمات جديدة مما يعود بالفائدة على المواطنين، كما سيساهم دخول الشركة المصرية للاتصالات كمشغل جديد في سوق تقديم خدمات التليفون المحمول في زيادة المنافسة الحرة مما يعود بالفائدة على المواطنين من حيث الأسعار وجودة الخدمات المقدمة لهم.

كان الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات عقد اجتماعات ثنائية متواصلة على مدار شهرين مع الشركات المرخص لها لتقديم خدمات التليفون المحمول والتليفون الثابت في جمهورية مصر العربية لمناقشة كافة البنود التنظيمية والقانونية والفنية والمالية للتراخيص الجديدة، والاستماع لممثلي هذه الشركات المرخص لها، وفقًا للجدول الزمني المحدد من مجلس إدارة الجهاز.

تأتي هذه الخطوة في إطار تطوير وتنظيم قطاع الاتصالات في جمهورية مصر العربية، ومواكبة التطور المستمر والسريع في خدمات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات وإدخال خدمات الجيل الرابع لخدمات التليفون المحمول في جمهورية مصر العربية بما يحقق تعظيم العائد الذي يؤول للخزانة العامة للدولة وتحقيق التوازن بين حماية حقوق المستخدمين والحفاظ علي جميع الاستثمارات الوطنية في هذا القطاع باعتباره قاطرة من قاطرات التنمية الاقتصادية وركيزة أساسية في تطور المجتمعات وتقدمها، ومصدرًا أساسيًا من مصادر الدخل القومي.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك