مجلة «ميريت» الثقافية الإلكترونية تدعو الكتاب للمشاركة في ملفها لعدد نوفمبر المقبل - بوابة الشروق
السبت 20 أبريل 2024 12:30 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

مجلة «ميريت» الثقافية الإلكترونية تدعو الكتاب للمشاركة في ملفها لعدد نوفمبر المقبل

أ ش أ
نشر في: السبت 17 أغسطس 2019 - 1:16 م | آخر تحديث: السبت 17 أغسطس 2019 - 1:16 م

دعت مجلة "ميريت الثقافية" الإلكترونية المثقفين في مختلف البلاد العربية إلى المشاركة بالكتابة في ملف العدد الحادي عشر- نوفمبر 2019، وعنوانه: "وضع المرأة في المجتمعات العربية".

ويشمل الملف 3 محاور، الأول دينيا ويتناول وضع المرأة في الكتب السماوية الثلاثة، وضع المرأة في الأحاديث النبوية وكتب الفقه والتشريع، ووضع المرأة مقابل الرجل في الزواج والطلاق والميراث والمعاملات.

والمحور الثاني سياسيا ويتحدث عن "الكوتة" بين تمكين المرأة والاعتراف بضعفها، أسباب عدم تولي المرأة المناصب القيادية، وأسباب تصويت المرأة للرجال ضد النساء في الانتخابات البرلمانية.

فيما يدور المحور الثالث حول وضع المرأة ثقافيا من حيث: المرأة كيان ضد ذاته، وكيفية نفكك الخطابات التي تنال من إنسانيتها، مناقشة الإنتاج الشعري للمرأة (ديوان أو شاعرة أو ظاهرة شعرية)، مناقشة الإنتاج السردي للمرأة (رواية أو مجموعة قصصية أو أديبة أو ظاهرة سردية)، والإنتاج النقدي للمرأة العربية.

ونوهت المجلة بأن المقالات المشاركة تكون في حدود 2000 إلى 2500 كلمة، وأن الموعد الأخير لاستلام المشاركات هو 20 سبتمبر المقبل، على أن ترسل مع صورة شخصية للكاتب على البريد الإلكتروني للمجلة "miritmag@gmail.com".

يُذكر أن "ميريت الثقافية" مجلة شهرية إلكترونية تصدر عن دار ميريت للنشر في القاهرة، ويرأس تحريرها الشاعر سمير درويش، وصدر عددها الأول في يناير 2019.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك