افتتاح مشروع «الفندق العائم» يعمل بين الأقصر وأسوان باستثمارات 70 مليون جنيه - بوابة الشروق
الخميس 2 ديسمبر 2021 2:19 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد قرار الفنان هاني شاكر نقيب المهن الموسيقية بمنع 19 من مطربي المهرجانات من الغناء؟

افتتاح مشروع «الفندق العائم» يعمل بين الأقصر وأسوان باستثمارات 70 مليون جنيه

إيهاب عبدالعال أمين صندوق جمعية السياحة الثقافية
إيهاب عبدالعال أمين صندوق جمعية السياحة الثقافية
طاهر القطان
نشر في: الثلاثاء 17 سبتمبر 2019 - 2:51 م | آخر تحديث: الثلاثاء 17 سبتمبر 2019 - 2:51 م

إيهاب عبدالعال: إشغالات الفنادق العائمة تصل إلى 60% لأول مرة فى الصيف

افتتحت شركة برينسيس كروز لاين لإدارة وتشغيل الفنادق العائمة والثابتة مشروعا فندقيا جديدا "فندق عائم" يعمل بين الأقصر وأسوان بتكلفة أستثمارية إجمالية تصل إلى 70 مليون جنيه.

وقال إيهاب عبدالعال رئيس مجلس إدارة الشركة المالكة للمشروع وأمين صندوق جمعية السياحة الثقافية، إن هذا المشروع "بلو شادو 2" يضاف إلى سلسلة الفنادق العائمة التابعة للشركة والتى تشمل بلو شادو1 وتويا واجزاكريستى ورويال ايزادورا واخناتون، مشيرا إلى أن طاقته الفندقية تبلغ 62 كابينة وجناح.

وأضاف عبدالعال فى تصريحات صحفية خلال الاحتفالية التي اقيمت، اليوم، لافتتاح فندق عائم جديد " بلو شادو 2" أن الشركة تحرص دائما على التميز فى فنادقها العائمة والتى تعمل ما بين الأقصرة - أسوان بالتصميم العصرى الحديث للكبائن فهى تتميز بمساحات كبيرة للكابينة تصل إلى 21 مترا كما تصل مساحة الأجنحة إلى 42 مترا مربعا حيث تتمتع جميع الكبائن بالنوافذ البانورامية التى تجعل المسافر يشاهد جمال نهر النيل، بالإضافة إلى وسائل الراحة المختلفة.

لفت إلى أن كل ذلك يهدف إلى توفير أكبر قدر من الخدمات التى تجعل المسافر يستمتع باكتشاف حضارة وعجائب مصر القديمة من خلال عروض رحلات الآثار والمعابد ما بين الأقصر وأسوان.

وأشار أمين صندوق جمعية السياحة الثقافية إلى أن نسب الإشغال بالفنادق العائمة بالأقصر وأسوان بلغت خلال الموسم الصيفي الحالي 60%، وذلك للمرة الأولى منذ ثورة يناير 2011، مرجعا ذلك إلى قدوم أفواج سياحية كبيرة من ألمانيا وإسبانيا والصين واليابان لزيارة الأماكن السياحية والأثرية عبر رحلات النيل كروز.

وأضاف أن نسبة الحجوزات بفنادق الأقصر وأسوان العائمة والثابتة خلال الموسم السياحي الشتوي الذي يبدأ اول شهر أكتوبر المقبل، بلغت أكثر من 90%، موضحا أن تلك النسبة ستصل إلى 100% خلال الـ10 ايام الأخيرة من ذات الشهر، وذلك بسبب عروض أوبرا عايدة التي ستقام بمعبد حتشبسوت بالاقصر يومي 26و28 أكتوبر المقبل.

وثمن عبدالعال قرار تخفيض الرسوم التي فرضتها وزارة الري على الفنادق العائمة العاملة ما بين الأقصر وأسوان من 6 آلاف جنيه يوميا إلى 800 جنيه فقط، مشيرا إلى أن هذا القرار الإيجابي سيحافظ على استقرار الفنادق العائمة العاملة حاليا، كما أنه سيشجع رجال الأعمال على الإقبال على الاستثمار في الفنادق العائمة، موضحا أن عدد الفنادق العائمة المرخصة تبلغ 288 فندق يعمل منها بصورة مستديمة نحو 90 فندق.

وأوضح عبدالعال أن هناك إقبال كبير من السياح ظهر خلال العامين الماضيين لزيارة المدن السياحية والأثرية بالصعيد خاصة الأقصر واسوان بعد أن شهد تراجعا خلال السنوات الماضية لصالح المدن الشاطئية، مشيرا إلى أن السائح الذي يأتي لزيارة البرامج الثقافية والأثرية هام جدا لمصر، حيث إنه من ذوي الإنفاق المرتفع كما أن مدة اقامته تكون في المتوسط نحو أسبوع.

وأشار عبدالعال إلى أن الجهود التي قامت بها وزارات الري والنقل والسياحة ساهمت العام الماضى في عدم تكرار ظاهرة شحوط الفنادق العائمة بالنيل اثناء السدة الشتوية، لافتا إلى ضرورة تجهيز المراسي بطريقة تتناسب مع الإقبال الكبير المتوقع لزيارة الأقصر وأسوان خلال الموسم الشتوي الذي سينطلق خلال أيام.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك