وزيرة الثقافة ومحافظ الاسكندرية يفتتحان معرض الكنيسة المرقسية وسط لفيف من القيادات الكنسية - بوابة الشروق
الخميس 18 أبريل 2024 2:08 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

وزيرة الثقافة ومحافظ الاسكندرية يفتتحان معرض الكنيسة المرقسية وسط لفيف من القيادات الكنسية

هدى الساعاتي
نشر في: الجمعة 17 سبتمبر 2021 - 8:44 م | آخر تحديث: الجمعة 17 سبتمبر 2021 - 8:44 م

افتتحت الدكتورة إيناس عبدالدايم وزيرة الثقافة، يرافقها اللواء محمد الشريف محافظ الاسكندرية، مساء اليوم الجمعة، معرض الاسكندرية للكتاب بمقر كاتدرائية الأقباط الأرثوذكس في الاسكندرية وسط لفيف من القيادات الكنسية.

وأكدت وزير الثقافة الدكتورة إيناس عبد الدايم، على أهمية المعرض الذي تحرص الكنيسة علي إقامته سنويا؛ بهدف نشر الثقافة بين الشباب خاصة في تلك المرحلة.

وأضاف محافظ الإسكندرية اللواء محمد الشريف، أن إقامة المعارض في الإسكندرية، أصبح مشهد ثقافي تتمتع به المدينة من أجل إثراء الفكر والارتقاء به.

وقال القمص إبرام إيميل، وكيل كاتدرائية الأقباط الأرثوذكسية بالإسكندرية، إن المعرض يقام للعام الخامس على التوالي في بهو الكنيسة المرقسية، بمحطة الرمل، ويحضره هيثم الحاج رئيس الهيئة المصرية العامة للكتاب.

ولفت إلى حرص الكنيسة القبطية على استضافة المعرض لإيمانها بالثقافة وتأثيرها على بناء المجتمع وتشكيل الوعى والوجدان لدى الشباب بصفة خاصة وتعميق الانتماء.

وأضاف إيميل أن المعرض يشهد مختلف الكتب والإصدارات بتخفيض يصل إلى 20%، على مختلف الكتب لتشجيع الجمهور على القراءة والاطلاع باعتبار القراءة أساس المعرفة، مشيرا إلى أن الكتب تتنوع في مختلف ثقافات المعرفة والمجالات الثقافية والاجتماعية والأدبية والعلمي.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك