المتحدث الرسمى لشركة العاصمة الإدارية للتنمية العمرانية:لا تصالح على مخالفات البناء.. ونرفض أى تجاوز فى الاشتراطات البنائية - بوابة الشروق
الجمعة 19 أغسطس 2022 4:48 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

بعد سلسلة انتصارات الفارس الأبيض.. برأيك من بطل الدوري العام ؟

المتحدث الرسمى لشركة العاصمة الإدارية للتنمية العمرانية:لا تصالح على مخالفات البناء.. ونرفض أى تجاوز فى الاشتراطات البنائية

عفاف عمار:
نشر في: السبت 17 أكتوبر 2020 - 8:26 م | آخر تحديث: السبت 17 أكتوبر 2020 - 8:26 م

خالد الحسينى: مهلة زمنية للتوصل إلى اتفاق نهائى مع «إليانس» بالتعاقد على الأرض
«العاصمة الإدارية» تمنح تسهيلات للمطورين وإتاحة الشراكة بحد أدنى 100 فدان
إنذار أربع شركات.. وفرض غرامات للتأخير فى معدلات التنفيذ
مستثمر مصرى يرغب فى التعاقد على إنشاء أعلى برجين فى الـ«دوان تاون»
الانتهاء من بيع جميع الأحياء السكنية
.. ولجنة التسعير تنعقد لدراسة السوق

شدد خالد الحسينى ــ المتحدث الرسمى لشركة العاصمة الادارية للتنمية العمرانية فى حديثه إلى «مال وأعمال ــ الشروق» على رفض شركة العاصمة الادارية أى تجاوز فى الاشتراطات البنائية التى وافق عليها المطور واقرتها العاصمة الادارية، قائلا «لن نقبل أى تصالح فى المخالفات، تلقينا طلبات تعديل الاشتراطات البنائية وتم رفضها نهائيا».
وأشار الحسينى إلى التسهيلات التى أقرها مجلس إدارة العاصمة الإدارية لصالح المستثمرين فى ظل حالة السوق، حيث وافق المجلس على حق المطور فى التوقف عن سداد الاقساط المستحقة عليه لحين توصيل المرافق للارض محل التعاقد، بالاضافة إلى منح تسهيلات فى السداد تتعلق بخفض الدفعة المقدمة إلى 10% بدلا من 20% وذلك وفقا لكل حالة، وإتاحة الشراكة بحد أدنى 100 فدان.
وعن إمكانية زيادة الاسعار، قال الحسينى إن لجنة التسعير تدرس حاليا ظروف السوق والمستجدات وفى ضوء ذلك تحدد الاسعار للاراضى المتبقية من المرحلة الأولى.
وكشف الحسينى عن توجيه الشركة إنذارا لأربعة مطورين للتأخر فى معدلات التنفيذ قائلا «لا تهاون فى العقود المبرمة مع المطورين، انذرنا أربع شركات تأخرت عن التنفيذ وفرض غرامات تأخير بدلا من سحب الأرض».
وتستوعب المرحلة الأولى من العاصمة الإدارية البالغ مساحتها 40 ألف فدان نحو 2 مليون نسمة، ويعكف مجلس ادارة الشركة على وضع المخطط العام للمرحلة الثانية من العاصمة على مساحة 47 الف فدان وذلك فى ضوء ما تم انجازه من مشروعات بالمرحلة الأولى.
وقال الحسينى إن الشركة ملتزمة بالانتهاء من توصيل جميع المرافق مع بداية السكن بالعاصمة الادارية والمتوقع فى 2023.
فى سياق متصل، قال الحسينى ان تحالف «صبور ــ إليانس» خاطب مسئولى شركة العاصمة الادارية لاعادة النظر فى تطوير 582 فدانا بنظام الشراكة وفقا لمذكرة التفاهم الموقعة بين الطرفين فى شهر يونيه الماضى.
وقال العميد خالد الحسينى المتحدث الرسمى لشركة العاصمة الادارية للتنمية العمرانية ان التحالف طلب من شركة العاصمة مهلة زمنية لدراسة شراء الأرض بدلا من تطويرها بنظام المشاركة.
أضاف الحسينى لـ«مال وأعمال ــ الشروق» ان التحالف طلب من شركة العاصمة الادارية مهلة زمنية لدراسة جدوى المشروع فى ضوء المشاركة فى الايرادات أو الوحدات مع سداد دفعة مقدمة 50 مليون دولار لصالح العاصمة الادارية، ولكنهم أبدوا رغبتهم فى شراء الأرض والتراجع عن المشاركة.
«تنتظر العاصمة الإدارية تقديم عرض شراء من تحالف اليانس خلال مهلة زمنية محددة وفى ضوء الاسعار المتفق عليها لمتر الأرض محل التفاوض» ــ قال الحسينى، مشيرا إلى رغبة احد كبار المطورين للتعاقد على شراء الأرض وذلك فى حالة عدم التوصل إلى اتفاق بشأنها مع تحالف اليانس.
وقال الحسينى إن أحد كبار المطورين يرغب فى التعاقد على أراض فى منطقة الدوان تاون لبناء أعلى برجين بارتفاع 50 دورا، بالاضافة إلى دراسة اراض أخرى منها الحى السكنى الثامن.
وباعت العاصمة الادارية اكثر من 18 ألف فدان تمثل حوالى 75% من الأرض الصالحة للبيع والبالغة 24 ألف فدن فى المرحلة الأولى للعاصمة والمتبقى 6000 فدان، تبعا لتصريحات الحسينى متوقعا الانتهاء من بيع أراضى المرحلة الأولى للعاصمة الإدارية خلال 2022.
أضاف «تم الانتهاء من بيع كل الأرض المخصصة للنشاط السكنى، وجار البيع فى منطقة دوان تاون، والمناطق متعددة الاستخدامات البعيدة عن الاحياء السكنية، التى تم بيعها بالكامل، وحوالى 30% من الحى السكنى الثامن».
وتضم المرحلة الأولى من العاصمة الإدارية ثمانية أحياء سكنية بمتوسط مساحة 2500 فدان لكل حى، وكانت اولى الطروحات للقطاع الخاص فى الحى السكنى السابع.
وقال الحسينى ان منطقة الداون تاون تضم 56 قطعة ارض، وباعت الشركة خلال العام الجارى ما لا يقل عن 15 قطعة، وتتراوح الاسعار وفقا للارتفاع، حيث يبلغ سعر المتر لارتفاع 50 دورا نحو 49 الف جنيه، وارتفاع 20 دورا، حوالى 30 ألف جنيه للمتر، وارتفاع 13 دورا ما بين 18 ــ 19 الف جنيه للمتر.
وتضم منطقة وسط البلد «الدوان تاون» انشطة متنوعة ما بين تجارى ادارى وترفيهى وسياحى باجمالى مساحة تقارب 1400 فدان.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك