مسئول كوري شمالي يصل واشنطن لإجراء محادثات حول القمة الثانية بين كيم وترامب - بوابة الشروق
السبت 4 مايو 2024 7:46 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

مسئول كوري شمالي يصل واشنطن لإجراء محادثات حول القمة الثانية بين كيم وترامب

سول - أ ش أ
نشر في: الجمعة 18 يناير 2019 - 8:43 ص | آخر تحديث: الجمعة 18 يناير 2019 - 8:43 ص

وصل كيم يونج-تشول، نائب رئيس اللجنة المركزية لحزب العمال الحاكم الكوري الشمالي، والذي يشغل أيضا رئيس جبهة الوحدة في الحزب، إلى واشنطن، اليوم الجمعة؛ لإجراء تنسيق حول لقاء القمة الثاني بين الزعم الكوري الشمالي كيم يونج -أون والرئيس الأمريكي دونالد ترامب وقضية التفكيك النووي.

ووصل كيم الى مطار دالاس بالقرب من واشنطن في الساعة 6:32 صباح اليوم على متن طائرة يونايتيد أيرويز التي غادرت بكين، وفقا لما أوردته وكالة أنباء يونهاب الكورية الجنوبية..ويعتبر وصوله إلى واشنطن عبر رحلة مباشرة الأول من نوعه لمسئول كوري شمالي.

وسبق أن زار كيم الولايات المتحدة الامريكية في نهاية مايو من العام الماضي لإجراء محادثات رفيعة المستوى، وزار واشنطن بالسيارة بعد وصوله إلى مطار جون أف كندي في نيويورك.

في الوقت الذي لم تعلن وزارة الخارجية الامريكية عن جدول أعمال كيم رسميا، تفيد مصادر بأن المحادثات رفيعة المستوى بين وزير الخارجية الامريكية مايك بومبيو ونائب رئيس اللجنة المركزية كيم ستعقد اليوم الجمعة، ويتوقع أن بومبيو وكيم ينسقان مواضيع وجدول أعمال لقاء القمة الثاني بين الزعيم الكوري الشمالي كيم يونج -أون والرئيس الأمريكي دونالد ترامب.

وتقول مصادر إن كيم سيقوم بزيارة مجاملة للرئيس ترامب بعد اجتماعه مع بومبيو، لتسليمه خطاب الزعيم كيم يونج -أون.

ومن المتوقع أن يعلن الرئيس الأمريكي رسميا عن عقد لقاء القمة الثاني مع الزعيم الكوري الشمالي عقب انتهاء لقائه مع كيم الزائر الذي سيغادر واشنطن بعد ظهر يوم 19 يناير متوجها إلى بكين.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك