الرئاسة: صياغة ورقة مصرية تعكس نتائج مؤتمر برلين بشأن ليبيا - بوابة الشروق
الأحد 23 فبراير 2020 7:54 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل يستطيع الأهلي والزمالك الصعود لنصف نهائي أفريقيا؟


الرئاسة: صياغة ورقة مصرية تعكس نتائج مؤتمر برلين بشأن ليبيا

هديل هلال
نشر فى : السبت 18 يناير 2020 - 10:39 م | آخر تحديث : السبت 18 يناير 2020 - 10:39 م

قال السفير بسام راضي، المتحدث باسم رئاسة الجمهورية، إن مصر عقدت، خلال الأسابيع الماضية، جلسات تحضيرية مكثفة لطرح النقاط بشأن ليبيا، لافتًا إلى صياغة ورقة مصرية سوف تعكس نتائج المؤتمر.

وأضاف خلال تصريحات لفضائية «إكسترا نيوز»، مساء السبت، أن الورقة ستتضمن كافة العناصر المصرية الذي تم التوافق عليها، مؤكدًا أن الأمر مرهون بالإرادة السياسية وكيفية التنسيق بين كافة الاختلافات برعاية ألمانية غدًا.

وأوضح أن التعامل مع الأزمة في ليبيا أو غيرها آلية واضحة الملامح تشمل؛ تسريح المليشيات والتعامل معها، وجمع الأسلحة، وإعادة بناء وتأهيل المسار السياسي والاقتصادي، مشيرًا إلى أهمية التوافق والتصديق على النقاط وتمريرها من الأمم المتحدة ومجلس الأمن بعد اتخاذ بعد قانوني دولي والتزام كافة الأطراف، خلال المرحلة الحالية.

ولفت إلى أن حضور دول دائمي العضوية بالأمم المتحدة وسكرتير عام الأمم المتحدة والاتحاد الإفريقي وجامعة الدول العربية في المؤتمر، يعكس الإرادة والجدية الواضحتين، ذاكرًا أن الأمور تحتاج إلى الانتظار في الوقت الراهن ولا تسير بالتشاؤم أو التفاؤل، وفقًا لتعبيره.

ووصل الرئيس عبد الفتاح السيسي، مساء اليوم السبت، إلى برلين للمشاركة في فعاليات «قمة مؤتمر برلين حول ليبيا»، وذلك في إطار المساعي الدولية للتوصل إلى تسوية لحل الأزمة الليبية.

ومن المقرر أن تستضيف العاصمة الألمانية برلين، غدًا الأحد، مؤتمرًا للسلام حول ليبيا، بمشاركة حكومة الوفاق الوطني برئاسة فايز السراج، والمشير خليفة حفتر، بالإضافة إلى عدد من رؤساء بعض الدول والمنظمات الدولية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك