الكويت تعيد تسيير رحلات الطيران التجارية مع 9 دول إفريقية بعد توقفها بسبب كورونا - بوابة الشروق
الأحد 22 مايو 2022 12:30 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد طلب النادي الأهلي بإعادة مباراته أمام البنك الأهلي في الدوري العام؟

الكويت تعيد تسيير رحلات الطيران التجارية مع 9 دول إفريقية بعد توقفها بسبب كورونا

أ ش أ
نشر في: الثلاثاء 18 يناير 2022 - 3:55 ص | آخر تحديث: الثلاثاء 18 يناير 2022 - 3:55 ص

وافق مجلس الوزراء الكويتي مساء اليوم/الإثنين/ على إعادة تسيير رحلات الطيران التجارية مع دول جنوب إفريقيا ونامبيا وبتسوانا وزيمبابوي وموزمبيق وليسوتو واسواتيني وزامبيا وملاوي مع الإلتزام بالضوابط التي تحددها اللجنة الوزارية لطوارئ كورونا.
وكانت السلطات الكويتية قررت في 27 نوفمبر من الماضي إيقاف الطيران المباشر من 9 دول أفريقية باستثناء طائرات الشحن بسبب متحور "أوميكرون" الأفريقي الجديد.
كما أعرب مجلس الوزراء الكويتي في جلسته اليوم عن إدانة واستنكار دولة الكويت الشديدين لاستهداف المناطق المدنية في دولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة بطائرات مسيرة اطلقتها ميليشيا الحوثي والتي أدت إلى مقتل وجرح عدد من الأبرياء .
من جانبه، قال رئيس مركز التواصل الحكومي الناطق باسم الحكومة الكويتية طارق المرزم إن الحكومة ستحضر جلسة مجلس الأمة العادية المقررة غدا /الثلاثاء/ ما عدا الوزراء المخالطين لوزير العدل وزير الدولة لشؤون تعزيز النزاهة المستشار جمال الجلاوي الذي أعلنت إصابته بفيروس كورونا المستجد (كوفيد 19) في وقت سابق من اليوم.
وذكر المزرم في تغريدة بثها حساب مركز التواصل الحكومي على موقع التواصل الاجتماعي (تويتر) اليوم أن تلك الخطوة تأتي ضمن التزام الحكومة بتطبيق الاشتراطات الصحية المفروضة لمجابهة انتشار عدوى الفيروس.
يذكر أن وزارة العدل أعلنت إصابة المستشار الجلاوي بفيروس كورونا وأنه يخضع حاليا لبروتوكول العزل المنزلي وفق الاشتراطات الصحية، وأوضحت (العدل) أن إصابة الوزير تأكدت بعد ثبوت إيجابية المسحة التي أجريت له بشكل روتيني صباح اليوم مبينة أنه "يمارس مهامه (عن بعد)".
م م ر



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك