حزبيون يطالبون الحكومة بتوفير فرص عمل لـ«العائدين من ليبيا» - بوابة الشروق
الثلاثاء 21 يناير 2020 1:33 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل ستحرص على زيارة معرض القاهرة الدولي للكتاب هذا العام؟

حزبيون يطالبون الحكومة بتوفير فرص عمل لـ«العائدين من ليبيا»

ارشيفية
ارشيفية
كتبت: رانيا ربيع
نشر فى : الأربعاء 18 فبراير 2015 - 1:08 م | آخر تحديث : الأربعاء 18 فبراير 2015 - 1:08 م

• ساويرس: فلنفتح مشاريعنا في القري المعدمة حفاظا علي أرواح و كرامة أبنائنا

• السادات يدعو المجتمع المدني لتقديم العون للعائدين من ليبيا

طالبت أحزاب مدنية بضرروة فتح قنوات اتصال دولية وعربية، لإنقاذ المصريين العالقين في ليبيا، طارحين حلولا؛ لتوفير فرص عمل لهم، لاسيما وإن أغلب المغتربين بليبيا عائلين لأسرهم، ومصدر رزق وحيد في كثير من الأحيان.

وطالب محمد أنور السادات، رئيس حزب الإصلاح والتنمية، الدول الصديقة لمصر، ومنظمات الإغاثة والصليب الأحمر بتقديم الدعم الإنسانى والاعتمادات المالية اللازمة للمساعدة فى إجلاء ورعاية المصريين النازحين من ليبيا نتيجة أحداث العنف والقتل والفراغ الأمنى الذى تشهده ليبيا الآن.

وأوضح السادات في بيان أصدره اليوم الأربعاء، أن عودة هؤلاء النازحين من ليبيا سوف تمثل عبئا كبيرا على الحكومة المصرية فى ظل الظروف الاقتصادية والمالية الصعبة التى تمر بها مصر، مشيرا إلى ضرورة رعاية هؤلاء العائدين وتوفير فرص عمل لهم بديلا عما تركوه خلفهم من أعمال ومتعلقات.

وقال السادات، إن الاتحاد العام للجمعيات الأهلية يمكن أن تسند إليه مهمة الرعاية وتقديم العون والمساعدة للنازحين وتكون الاعتمادات والمساعدات تحت إشرافه، وهذا هو الدورالأساسى والرئيسى للمجتمع المدنى، مضيفا "لقد حان الوقت لتقديم مبادرات للمساهمة فى هذه المشكلة الإنسانية التى تتعلق بمستقبل ومصير ما يقرب من نصف مليون نازح وأسرهم".

من جانبه، طالب المهندس جمال حنفي أمين حزب المؤتمر بالقاهرة، وزارة الخارجية بفتح قنوات اتصال مع بعض دول الخليج والدول الأفريقية لتشغيل المصريين العائدين من ليبيا، مؤكدا أنه يجب تكاتف جميع الوزارات والمؤسسات لتوفير فرص عمل كريمة للمصريين العائدين من الموت بليبيا.
وأضاف أمين المؤتمر بالقاهرة، أن توفير فرص عمل للمصريين العائدين من ليبيا، يجب أن تكون على رأس أولويات الدولة في التعيين بالمشروعات القومية التي تنجزها الدولة حاليا، ومنها مشروع محور تنمية قناة السويس، مؤكدا أن رجال الأعمال عليهم دور كبير في توفير فرص عمل لهم، بما يحفظ لهم حياة كريمة داخل وطنهم.

نجيب ساويرس، رجل الأعمال ومؤسس حزب المصريين الأحرار، مشددا على ضرورة هزيمة الفقر، من أجل توفير فرص عمل لفقراء الوطن قال "لن ينتهي مسلسل ذهاب المصريين إلي ليبيا وهم يحملون كفنهم في يديهم".
وحمل ساويرس عبر موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" مسؤولية توفير فرص العمل للحكومة والشعب معا، ولاسيما رجال الأعمال، مضيفا "فلنفتح مشاريعنا في القري المعدمة حفظا علي أرواح و كرامة أبنائنا".



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك